قائمة الموقع

​أناقتك بلا تبذير

2019-03-08T13:33:25+02:00

تعتقد كثير من النساء أن الاهتمام بأناقتها يحتاج منها إلى مبالغ مالية لشراء ملابس باهظة الثمن، وبعض الإكسسوارات الخاصة، ولكن الأمر ليس كذلك، فهناك أمور بسيطة تجعل المرأة أنيقة بمظهرها، فما الأمور التي يجب مراعاتها لتكون المرأة أنيقة؟

منار البنا صاحبة مشروع تصميم أزياء MIX FASHION قالت: "المرأة الأنيقة تهتم بمظهرها الخارجي جزءًا لا يتجزأ من روتين يومها وحياتها، وأن تكون المرأة أنيقة في ملابسها لا يتطلب إنفاق مبلغ هائل، وإنما يتطلب ذوقًا حسنًا واختيارًا صحيحًا، ولتسهيل هذا الأمر سأعطيك بعض النصائح لكي تكوني أنيقة دائمًا".

وأضافت: "يختلف مظهر قطعة الملابس الواحدة من شخص إلى آخر, لهذا من الجيد تحديد نوع الملابس المناسبة لشكل الجسم، وفيما يأتي ذكر لأشكال الأجسام لتحاولي تشخيص شكل جسمك من أي فئة، وبذلك يكون اختيارك صحيحًا لقطعك تناسب جسمك".

وعددت البنا أشكال الأجسام، التي منها شكل التفاحة، حيث يكون الجزء العلوي من الجسم ممتلئًا والساقان نحيلتين، وشكل الإجاصة يكون فيه الجزء العلوي من الجسم والخصر نحيفًا، وتكون الوركان والفخذان أكبر، وهناك شكل الساعة الرملية يكون الجزء العلوي من الجسم والوركان متناسقين والخصر نحيلًا، أما شكل الموزة فيكون الجزء العلوي والخصر والوركان على استقامة واحدة، وشكل الفراولة يكون الجزء العلوي أعرض من الجزء السفلي، ويكون على شكل مثلث مقلوب.

وأشارت إلى أنه عند اختيار ملابس ذات موديل كلاسيكي فهي تعطي الطابع الأنيق والشيك، مع تجنّب شراء الملابس العصرية، والعمل على اختيار ألوان ملابس متناسقة، مثل الألوان الكلاسيكية، كاللون السكني، والبيج، والوردي الفاتح، واللون الزمردي، أو اختيار لونين معًا، بحيث يكون أحدهما غامقًا والآخر فاتحًا.

ونصحت بتجنب ارتداء ملابس غير متحشمة أو ذات نوعية قماش رديئة، والاهتمام بنظافة الملابس وكيها حسب التعليمات المذكورة على الملصق، واختيار الملابس المريحة والمناسبة لحجم وشكل الجسم.

وذكرت البنا أنه لابد من وجود بعض الأساسيات من الملابس في خزانتك، مثل جاكيت أسود قصير، وجاكيت جينز, وعباءة بسيطة سوداء اللون، وقميص أبيض، وفستان أسود قصير، وحذاءين أسودي اللون بكعبين.

ولفتت إلى أنه لابد من اختيار حقيبة جميلة، فهي مهمة جدًّا للأناقة، ومُكمّل جميل للزّي، واختيار الحذاءين بكعبين عاليين على أن يكونا مريحين في الوقت نفسه، ومناسبًا للمكان المقصود.

أما فيما يخص الإكسسوارات فتابعت البنا حديثها: "فهي في غاية الأهميّة للخروج بمظهر أنيق، ويجب ارتداؤها دائمًا، دون مبالغة، وتنسيقها بأناقة مثل ارتداء قلادة كبيرة، وقرطين صغيري الحجم، وعدم ارتداء المكسور منها، أو غير الملمع".

وبينت أنه لابد من ارتداء ملابس تلائم المناسبة، فلا ينبغي ارتداء الملابس "الكاجوال" عند حضور حفلات الزفاف، أو ارتداء ملابس السّهرات في المناسبات الصباحية، واليومية، ويمكن تنسيق الملابس وألوانها بطريقةٍ خارجةٍ أحيانًا عن المألوف، لكنها أنيقة في الوقت نفسه.

ونبهت إلى ضرورة تجنب ارتداء الملابس الواسعة جدًّا، أو الضّيقة جدًّا، والموازنة بين أحجام القطع العلوية والسفلية من الملابس، وتنسيقها جيّدًا، فليس من المناسب ارتداء تنورة ضيقة مع بلوزة فضفاضة.

اخبار ذات صلة