فلسطين أون لاين

​حافظي على بشرتك شتاءً

...
في فصل الشتاء كثير من التحديات
غزة/ ليلى أبو صقر:

مما لا شك فيه أن العناية بالبشرة من أهم ما يشغل بال الكثيرين، ولا يترددون في سبيل الحصول على بشرة نضرة خالية من العيوب في بذل الكثير من الوقت والمال، والاهتمام بالبشرة يختلف من طقس إلى آخر، فالعناية بالبشرة في الصيف ودرجة الحرارة المرتفعة وأشعة الشمس الحارة تختلف عنها في طقس الشتاء البارد والجاف أيضًا.

"فلسطين" تناولت العناية بالبشرة في فصل الشتاء مع خبيرة التجميل ميس زقوت.

قالت زقوت: "تواجه البشرة في فصل الشتاء كثير من التحديات، فطقس الشتاء البارد والجاف والصقيع يؤثر على البشرة عدة تأثيرات، وأهمها جفاف الجلد، فمع استمرار انخفاض درجات الحرارة تصبح البيئة المحيطة جافة، ما يؤدي إلى نقص الترطيب، والنتيجة جفاف بشرة اليدين والشفتين والقدمين".

وبينت أن الحصول على بشرة صحية ونقية لا يأتي بيوم وليلة؛ فهناك خطوات وطرق عديدة للعناية بالبشرة، وخاصة في فصل الشتاء الذي تعاني فيه الإناث مشاكل عديدة في البشرة.

وتابعت: "العديد من السيدات يعانين مشكلة تقشف البشرة والجفاف في الشتاء، وهذا ليس فقط لأن طبيعة بشرتهم جافة، بل هناك ممارسات خطأ تزيد من جفاف البشرة، وعلى كل سيدة أن تتبع مجموعة من النصائحللتخلص من جفاف البشرة".

وذكرت زقوت أن الاستحمام بالمياه الساخنة خلال أيام الشتاء الباردة هو المفضل لدى الأغلب، ولكن أثبتت الدراسات أن المياه الساخنة تضر بالبشرة وتساهم في جفافها، فهي تزيل الزيوت الطبيعية من البشرة، وينصح الخبراء بالاستحمام بمياه معتدلة الحرارة لتجنب تشققات البشرة والحفاظ على رطوبتها.

وقالت: "جففي وجهك مباشرة بعد غسله بقطعة ناعمة، ولا تتركي الماء يجف على وجهك وحده لأن ذلك يزيد من جفافه، واستخدمي واقي شمس ذا نوعية جيدة ﻷن شمس الشتاء أخطر على البشرة من شمس الصيف وتسبب الجفاف والبقع والتجاعيد، واعملي تقشيرًا منزليًّا بأي مقشر طبيعي مرتين في الأسبوع".

وأكدت زقوت أن ترطيب البشرة كل ليلة بعد تنظيفها بمرطب ملائم لنوع البشرة يقيها الجفاف، وبينت أن الإكثار من شرب الماء وتناول الخضراوات يفيد البشرة كثيرًا، وختمت: "اتبعي هذه الخطوات البسيطة، وستلاحظين نتائج رائعة لبشرة رطبة وحيوية".