قائمة الموقع

اتحاد المقاولين يحدد موعد الانتخابات ويقر النظام الداخلي الجديد

2019-03-05T09:50:40+02:00

أعلن اتحاد المقاولين الفلسطينيين أن انتخابات مجلس إدارة الاتحاد ستعقد في السابع عشر من الشهر الجاري، كما أقر النظام الداخلي الجديد وذلك خلال الاجتماع السنوي للهيئة العامة الذي انعقد بالتزامن بين الضفة الغربية وقطاع غزة بحضور مندوبي وزارة الأشغال العامة والإسكان.

وحضر الاجتماع من محافظات غزة (180) عضوًا ومن محافظات الضفة (120) عضو بإجمالي (300) عضوًا من إجمالي الهيئة العامة، البالغ عددهم (679) عضوًا، علما بأن النظام يسمح بعقد الاجتماع بأي عدد من الحضور.

وشكر م. علاء الدين الأعرج رئيس اتحاد المقاولين بقطاع غزة، مؤسسي اتحاد المقاولين لا سيما الذين شاركوا في المؤتمر الأول للاتحاد في تونس عام 1994، رابطا ذلك المؤتمر بالمؤتمر الأول لاتحاد المقاولين بعد تحوله من جمعية عثمانية إلى اتحاد يتمتع بقوة نقابية، كما شكر رؤساء وأعضاء مجالس الإدارة التسعة الذين قادوا الاتحاد وخدموا أعضائه في مراحل مختلفة.

وأشاد بخطة التحول الجديدة التي تصب في قوة الاتحاد ودوره بين المؤسسات والحصول على الدعم الكافي بقوة القانون والنظام الداخلي الجديد، معربًا عن أمله أن تكون المرحلة القادمة أفضل للقطاع الاقتصادي الفلسطيني بشكل عام ولقطاع المقاولات بشكل خاص.

واستعرض الأعرج إنجازات مجلس إدارة الاتحاد السابق لاسيما في مجالات الارجاع الضريبي وانخفاض سعر الدولار وتراجع التمويل الدولي للمشاريع والدفاع عن مصالح الأعضاء ودعم المقاولين المتعثرين.

وتضمن الاجتماع مناقشة وإقرار النظام الداخلي الجديد ومناقشة واعتماد مدونة السلوك، وتم تعديل بعض الملاحظات التوضيحية والرد على استفسارات بخصوص بنود النظام الداخلي من رئيس الاتحاد ونائبه والمستشار القانوني، وتم رفض اقتراح التوزيع الجغرافي للمحافظات الجنوبية لتبقى الانتخابات كدائرة واحدة.

كما استعرض الاجتماع التقرير الاداري الذي تلاه م. زهير داوود أمين السر والتقرير المالي الذي تلاه حسين شنن أمين الصندوق السنوي بالإضافة إلى أعمال الجمعية ونشاطاتها وفعالياتها، وقد تم اقرارهما بأغلبية الأعضاء. وتم خلال الاجتماع إقرار موعد الانتخابات حسب القانون بتاريخ 17 مارس.

وتم انتخاب محمد الرفاتي رئيسا للجنة المركزية للانتخابات بعضوية رزق غربية وعماد حسونة وأسامة الخزندار.

كما تم انتخاب المكتب الأهلي بإدارة حسام أبو وطفة كمدقق حسابات للاتحاد، فيما تمت الموافقة على استمرار عمل لجنة الإرجاعات الضريبية في المجلس القادم وهم م. زهير داوود وحسين شنن وم. نبيل أبو معيلق ومصباح النجار ورمضان عنبر وسعدي مطر وحاتم الكردي ورزق أبو دية، على أن يرأس اللجنة أحد الأعضاء المنتخبين في المجلس القادم.

اخبار ذات صلة