قائمة الموقع

​يوفنتوس يحسم دربي إيطاليا بـ"صاروخ" كوادرادو

2017-02-06T08:45:53+02:00

حسم يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر "دربي إيطاليا" بفوزه على ضيفه اللدود إنتر ميلان 1-صفر، الأحد 5-2-2017، في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري الإيطالي، واضعا حدا لمسلسل انتصارات منافسه عند 7 مباريات متتالية.

وأعاد فريق المدرب ماسيميليانو اليغري فارق النقاط الست الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه نابولي الفائز السبت على بولونيا بنتيجة ساحقة 7-1.

ويدين يوفنتوس بفوزه الـ18 هذا الموسم إلى الكولومبي خوان كوادرادو الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الثواني الأخيرة من الشوط الأول بـ"صاروخ" من خارج المنطقة.

وتجمد رصيد إنتر الذي يعود فوزه الأخير على منافسه في تورينو إلى تشرين الثاني/نوفمبر 2012 حين ألحق به هزيمته الأولى في ملعبه الجديد "يوفنتوس ستاديوم" بتغلبه عليه 3-1، عند 42 نقطة في المركز الخامس بفارق 5 نقاط عن روما، صاحب المركز الثالث الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال والذي يختتم المرحلة الاثنين ضد ضيفه فيورنتينا.

وفي حال فوز روما بمباراة الاثنين سيستعيد المركز الثاني من نابولي وسيعيد الفارق الذي يفصله عن يوفنتوس إلى 4 نقاط، علما بأن بطل المواسم الخمسة الأخيرة يملك مباراة مؤجلة في جعبته.

وجاءت المباراة مثيرة منذ البداية وكان يوفنتوس قريبا من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة لولا تألق الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش في وجه تسديدة أكروباتية رائعة للأرجنتيني باولو ديبالا الذي عانده الحظ أيضا في الدقيقة 12 عندما سدد كرة قوسية رائعة من خارج المنطقة إلا أنها ارتدت من العارضة.

ثم تحسن أداء إنتر الذي هدد مرمى الحارس جانلويجي بوفون في أكثر من مناسبة لاسيما بالتسديد من خارج المنطقة.

إلا أن فريق المدرب ماسيميليانو اليغري صمد ثم نجح في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول في افتتاح التسجيل خلافا لمجريات اللعب بتسديدة صاروخية من خارج المنطقة لكوادرادو الذي يسجل هدفه السابع في الدوري الإيطالي من خارج المنطقة، ثلاثة منها في شباك إنتر بالذات.

وبدأ يوفنتوس عازما في بداية الشوط الثاني على حسم اللقاء باكرا فحاصر ضيفه وهدد مرمى هاندانوفيتش أكثر من مرة دون أن يصل إلى الشباك، ثم عاد إنتر تدريجيا إلى الأجواء.

واحتكم مدرب إنتر ستيفانو بيولي إلى الثنائي ايدر مارتينيز والفرنسي جوفري كوندوغبيا بدلا من أنتونيو كاندريفا والكرواتي مارسيلو بروزوفيتش (53) بحثا عن التعادل، إلا أن يوفنتوس الذي زج بكلاوديو ماركيزيو بدلا من كوادرادو في الدقيقة 71، عرف كيف يتعامل مع الوضع وابقى على تقدمه حتى صافرة النهاية.

بل كان يوفنتوس قريبا من تعزيز تقدمه لولا تألق هاندانوفيتش في وجه تسديدة الأرجنتيني غونزالو هيغواين (79)، ثم رأسية الكرواتي ماريو ماندزوكيتش (87).

وأكمل انتر الثواني الأخيرة من الوقت بدل الضائع بعشرة لاعبين بعد طرد الكرواتي ايفان بيريزيتش.

ميلان في وضع لا يحسد عليه

وعلى ملعب "سان سيرو"، مني ميلان بخسارته الثالثة تواليا بسقوطه أمام ضيفه سمبدوريا صفر-1، ما وجه ضربة لآماله بالمشاركة في المسابقات الأوروبية الموسم المقبل.

وبقي ميلان بهذه الخسارة ثامن الترتيب، بفارق 17 نقطة عن يوفنتوس، كما أنه يبتعد بفارق عشر نقاط عن روما الثالث حاليا.

وكان مدرب ميلان فينتشنزو مونتيلا يمني النفس بمنافسة فريقه على أحد المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي، البطولة التي أحرز النادي العريق لقبها سبع مرات.

إلا أن النادي يعاني حاليا عددا من الإصابات، أبرزها لجاكومو بونافنتورا الذي انتهى موسمه بعد خضوعه لجراحة في العضلة المقربة الطويلة اليسرى، والمدافعين ماتيا دي شيليو ولوكا انطونيلي.

وأحرز سمبدوريا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 70 بركلة جزاء انبرى لها الكولومبي لويس مورييل وأودعها في شباك الحارس جيانلويجي دوناروما، بعد خطأ من الأرجنتيني الأصل غابريال باليتا على فابيو كوالياريلا.

وهو الفوز الأول لسمبدوريا على ميلان منذ 2012. وبعد فوزه الأسبوع الماضي على روما 3-2، بات النادي حاليا في المركز العاشر.

واستفاد لاتسيو من خسارة إنتر لإزاحته عن المركز الرابع بعد سحقه مضيفه بيسكارا 6-2 في مباراة فرض فيها مهاجمه ماركو بارولو نفسه نجما بتسجيله رباعية في الدقائق 10 و14 و49 و77، وأضاف السنغالي بالده دياو كيتا (57) وتشيرو ايموبيلي (69) الهدفين الآخرين، فيما كان هدفا بيسكارا من نصيب الليبي-الإنكليزي أحمد بن علي (29) والأوروغوياني غاستون بروغمان (41).

وتغلب أتالانتا على كالياري بهدفين سجلهما الأرجنتيني أليخاندرو غوميز (4 و17).

وتغلب ساسوولو على جنوى بهدف حمل توقيع لورنزو بيليغريني (26).

وتعادل إمبولي مع تورينو 1-1. سجل للأول مانويل بوتشاريلي (2+45)، وللثاني أندريا بيلوتي (11).

وأضاع تورينو ركلة جزاء عبر الإسباني ياغو فالكوي ركلة جزاء (55).

وتعادل كييفو فيرونا مع أودينيزي سلبا، فيما فاز باليرمو على كروتوني بهدف سجله المقدوني لييا نستروفسكي (27) في مباراة أكملها الفريق الخاسر بعشرة لاعبين بعد طرد لورنزو كريسيتيغ (69).

- ترتيب فرق الصدارة:

1- يوفنتوس 54 نقطة من 22 مباراة

2- نابولي 48 من 23

3- روما 47 من 22

4- لاتسيو 43 من 23

5- إنتر ميلان 42 من 23 .

اخبار ذات صلة