قائمة الموقع

حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 11 فلسطينيا

2017-02-06T06:57:33+02:00
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الاثنين 6-2-2017، 11 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية والقدس المحتلتيْن.

وذكر تقرير صادر عن جيش الاحتلال، أن قواته أقدمت الليلة الماضية، على اعتقال ثمانية فلسطينيين ممّن وصفهم بـ "المطلوبين"، بتهمة ممارستهم لأعمال تتعلّق بالمقاومة ضد الجنود والمستوطنين.

وبحسب التقرير العبري؛ فقد طالت الاعتقالات فلسطينييْن من مخيم عسكر شرقي مدينة نابلس (شمال القدس المحتلة)، وثلاثة آخرين من مخيم الجلزون قرب مدينة رام الله (شمالًا)؛ بينهم ناشط في حركة "حماس".

وذكر التقرير، أن قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدتي إذنا، وترقوميا قرب الخليل (جنوبا).

بدورها، أفادت وكالة أنباء "قدس برس"، بأن قوة من جيش وشرطة الاحتلال اقتحمت منطقة جبل المكبر بمدينة القدس، واعتقلت المواطن المسن محمد أبوجمل (73 عاما)، والد الشهيد غسان أبوجمل.

وأضافت إن الاحتلال اقتحم فجرا حي عين اللوزة ببلدة سلوان، واعتقل المواطن عماد عبيسان، وقام بمصادرة مركبته الخاصة.

وفي السياق ذاته، اعتقلت قوات الاحتلال مساء أمس، أحمد مرشود، عضو مجلس الطلبة في "جامعة النجاح الوطنية" بنابلس، وذلك بعد أن أقدمت فجرا على اقتحام منزل عائلته واعتقال والده وشقيقه للضغط عليه لتسليم نفسه.

من جهة أخرى، اقتحمت قوات الاحتلال الليلة الماضية، بلدة الطيبة غربي مدينة جنين، وشرع جنود الاحتلال بدهم المحلات التجارية، والتحقيق مع أصحابها، ومصادرة تسجيلات كاميرات المراقبة.


اخبار ذات صلة