قائمة الموقع

​سلطة المياه تصدر تقريرها السنوي لعام 2016

2017-02-05T16:11:26+02:00

أصدرت سلطة المياه الفلسطينية بالتعاون مع جميع إداراتها تقريرها السنوي لعام 2016، حيث يتضمن التقرير أهم الإنجازات والمشاريع التي قامت بتنفيذها السلطة العام الماضي.

وأبرز التقرير إنجازات سلطة المياه على صعيد العلاقات الخارجية التي كان أهمها الاجتماع مع القنصل التركي، ومناقشة أزمة المياه في قطاع غزة وأهمية المشاريع التي يمكن أن تساهم في حل هذه الأزمة.

كما أشار التقرير إلى استمرار عمل اللجنة الحكومية المشتركة لمحطات التحلية برئاسة سلطة المياه وعضوية كل من وزارة الصحة وسلطة جودة البيئة، فيما باشرت سلطة المياه في إعداد دراسة حول الوضع المائي في قطاع غزة للعام 2016، حيث تم جمع البيانات ومعالجتها وسيتم إخراجها قبل عملية الاعتماد وذلك خلال العام الجاري.

ولفت إلى أنه تم من خلال اللجنة المشتركة بخصوص متابعة محطات التحلية بقطاع غزة زيارة 158 محطة تحلية، ما بين قطاع خاص ومؤسسات وجامعات وجمعيات خيرية ومدارس وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة وسلطة جودة البيئة، فيما تم إنجاز معاملات 110 آبار مياه زراعية على مستوى القطاع.

وأوضح التقرير إنجاز دائرة الترخيص 2239 معاملة لآبار المياه ومحطات تحلية المياه وشركات حفر آبار المياه ما بين إصدار قرارات ورخص استخراج وطلبات خطية وأذونات صيانة.

كما استقبلت 2819 مواطنا، كذلك قامت دائرة الرقابة والتفتيش بإنجاز 567 معاملة ما بين ضبط لآبار مخالفة وزيارات ميدانية لمواقع الآبار والاشراف على الردم وإعداد التقارير الفنية لمحطات التحلية والإشراف على حجز المعدات وتسليمها لمقاولي الحفر المخالفين.

من جهة أخرى، قامت الدائرة القانونية بإحالة 430 شكوى للنيابة العامة بحق مواطنين ومقاولين حفر ومحطات تحلية مخالفة وإبداء الرأي القانوني بـ35 طلبا خطيا والتعامل مع 303 طلبات جديدة لتقسيط الرسوم.

أما عن الإدارة العامة لمصادر المياه، فقامت بإنجاز 1188 معاملة ما بين إعداد تقارير هيدرولوجية وإعداد دراسات هيدرولوجية وإجراء ضخ تجريبي لآبار البلديات ودراسات لترخيص آبار المياه الزراعية وزيارات ميدانية وتقارير فنية، كما تم إنجاز 4654 نشاطا ضمن مشروع ترخيص آبار المياه المخالفة في قطاع غزة.

اخبار ذات صلة