قائمة الموقع

خلالة حملة دهم وتفتيش.. الاحتلال يعتقل 14 مواطناً بالضفة

2019-02-24T07:13:10+02:00
صورة أرشيفية

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، 14 مواطناً، خلال حملات دهم وتفتيش طالت مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 14 فلسطينيًا، بزعم مشاركتهم في نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية للاحتلال.

ووفق مصادر فلسطينية محلية، فقد اعتقلت قوات الاحتلال الفتيين محمد أشرف عيسى (17عاماً) والفتى صامد محمود صلاح (17 عاماً) - نجل الشهيد محمود صلاح - من منزله في بلدة الخضر جنوب بيت لحم، وآخر من بلدة حوسان غرب المدينة.

وأضافت، أن قوات الاحتلال احتجزت الشاب ابراهيم عبد الفتاح أبو يابس عدة ساعات بعد دهم منزل عائلته وتفتيشه في بلدة حوسان.

كما تم اقتحام قرية "النبي صالح" شمال غرب رام الله، فيما اطلقت قوات الاحتلال طائرة تصويرٍ في سماء المنطقة الواقعة بين مخيم "الدهيشة" للاجئين الفلسطينيين وقرية "أرطاس" جنوب غرب بيت لحم.

كما طالت الاعتقالات المواطن كريم البرغوثي ونجله مراد من بلدة "بيت ريما" غرب رام الله (شمالا)، وسلمت قوات الاحتلال الشاب محمود عزيز الريماوي، بلاغ استدعاء لمقابلة مخابرات الاحتلال، وسط اندلاع مواجهات في البلدة بين السكان وقوات الاحتلال التي اقتحمت البلدة، وكذلك طالت الاعتقالات اثنين آخرين من مدينة قلقيلية .

ومن الجدير ذكره أن قوات لاحتلال تقوم بحملات دهم وتفتيش يومي لمناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين ينتج عنها اعتقالا العشرات وتخريب ممتلكات وسرقة أموال، مما يرفع عدد الأسرى لا سيما الإداريين منهم داخل سجون الاحتلال.

يُشار إلى أن عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال بلغ نحو 6 آلاف أسير، من بينهم 250 طفلًا (بينهم فتاة قاصر)، و54 فتاة وامرأة، وثمانية من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحافيًا، و450 معتقلًا إداريًا، بالإضافة لـ 750 أسيرًا مريضًا؛ بينهم حوالي 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.


اخبار ذات صلة