فلسطين أون لاين

آخر الأخبار

بدءًا من"العكازات" حتى "الكرواسان بالشوكلاتة"!.. ما هي المواد التي ترفض حكومة الاحتلال إدخالها في مساعدات غزة؟

دبلوماسي بريطاني سابق يُجيب: هل انتصرت حماس في أطول حرب خاضتها "إسرائيل"؟

تقرير عبري يكشف: تضارب بين الإعلام وجيش الاحتلال بشأن أعداد الجنود القتلى والجرحى بغزة

حماس: القصف المكثّف على الأحياء السكنية في مخيم النصيرات حلقة جديدة من حرب الإبادة

المستوطنون يقتلون فلسطينيًا بحماية جيش الاحتلال في قرية مغير شرق رام الله

آخر التطورات.. قصف متواصل واستهداف "مباشر" لمجموعة من الصحفيين في النّصيرات

صحيفة أمريكية: "إسرائيل" تستعد لهجوم من إيران خلال الـ48 ساعة المقبلة.. وهذه سيناريوهات الرد

اقتراح علم فلسطين لمستخدمي iPhone الذين يكتبون "القدس" يثير جدلاً ويغضب "الإسرائيليين"

ألمانيا تحتجز جراح غزة غسان أبو ستة وتمنعه ​​من الدخول لأراضيها

خلال الساعات الماضية.. 89 شهيدًا و120 إصابة في 8 مجازر جديدة ضد العائلات الفلسطينية في غزة

​"ارحل".. هاشتاق يطالب عباس بالرحيل يتصدر "التواصل الاجتماعي"

...
صورة أرشيفية
غزة/ محمد أبو شحمة:

تصدر هاشتاق "ارحل" الذى يطالب رئيس السلطة محمود عباس بالرحيل، موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيس بوك"، وشهد تفاعلًا واسعًا من النشطاء الفلسطينيين.

ووصل هاشتاق "ارحل" الذي أطلقه نشطاء فلسطينيون إلى 10 ملايين متابع عبر "تويتر"، في حين وصل عدد المعجبين بالتغريدات التي تنتقد سياسة عباس ضد الفلسطينيين الآلاف، وفق موقع (keyhole) المتخصص بقياس إحصائيات الهاشتاقات عبر موقع "تويتر"، ونسب وصول الجمهور لها.

ولاحقًا تفاعل نشطاء عرب مع "الهاشتاق" المطالب برحيل رئيس السلطة، مؤكدين أن الشعب الفلسطيني يستحق قيادة أفضل تمثله.

ويهدف النشطاء من وراء هاشتاق "ارحل" إلى مطالبة عباس بالرحيل عن منصبه من رئاسة السلطة، ووقف إجراءاته العقابية ضد سكان قطاع غزة، المتمثلة في قطع رواتب أسرى الشهداء، والجرحى، والمعلمين، والأطباء، والموظفين العسكريين والمدنيين.

ومنذ قرابة عامين تفرض السلطة إجراءات عقابية ضد غزة، في ظل حصار إسرائيلي مشدد منذ 2007.

وشملت العقوبات خصم رواتب موظفي السلطة ما بين 30% إلى 50%، وصولاً إلى القطع الكامل، وقطع للكهرباء، وإيقاف التحويلات الطبية للمرضى وتجميد نقل التحويلات المالية.

وأوقفت السلطة الموازنات التشغيلية للمرافق الحكومية وأهمها المستشفيات، وهو ما هدد عمل بعض الأقسام، وغرف عمليات ومراكز غسيل كلى، والتأثير المباشر على أقسام الطوارئ.

وانتشرت في طرقات غزة، يافطات تحمل صور عباس، وتطالبه بالرحيل، في حين يستعد "الحراك الشعبي للإنقاذ الوطني" للخروج، اليوم الأحد في تظاهرات شعبية، حاشدة تطالب برئيس عباس، في ساحة السرايا وسط مدينة غزة.

وكتبت علا محمد تغريدة: "مشكلتنا في الذي عشق التنسيق الأمني، وأصبح لديه منهج حياة، ومشكلتنا في الذي لا يؤمن بالمقاومة المسلحة، وينسف مشوار الختيار (أبو عمار)، ويؤمن بالعيش تحت بساطير الاحتلال".

وقالت محمد: "مشكلتنا في الذي لا يؤمن بالشراكة ولا بالمصالحة الوطنية ويؤمن فقط بالتفرد وتعزيز الانقساملذلك نقول لك ارحل" بالإشارة إلى رئيس السلطة.

وغرد محمد أبو فرحانة عبر هشتاق "ارحل": "زج المئات من أبناء المقاومة في السجون، ويسعى بكل ما أوتي من قوة لفصل غزة عن الضفة تمهيدًا لصفقة القرن، وتنازلًا عن حق العودة بكل وقاحة".

وقال أبو فرحانه في تغريدته: "ومع ذلك ما زال الكثير من الأرزقية والمنتفعين يمتدحونه.. لذا نقول له ارحل".

ودونت أسماء محمد تغريدة: "تسمي نفسك رئيسا، وتقطع مخصصات لجرحى بترت أقدامهم، وذوي شهداء قضوا نحبهم، وأسرى قضوا زهرة عمرهم في سجون الاحتلال، تبا لك ما دام الليل والنهار وعند المولى تجتمع الخصوم.. ارحل".

رشا رزقة كتبت عبر الهاشتاق ذاته: "ارحل يا عباس يكفي العقوبات التي أنزلتها بحق شعب قاوم الاحتلال، يكفي التعاون مع الاحتلال، يكفي اعتقال الشرفاء من أهل الضفة".

وقال محمد إبراهيم: "ارحل، لأنك حولت الولاءات للقمة العيش التي تتحكم فيها، ولأنك ظلمت الموظفين، وقطعت عن أفواه أطفالهم لقمة العيش، ولأنك تتآمر على غزة و2 مليون فلسطيني فيها، ولأنك تحب الصهاينة".

في حين، كتب محمد الكحلوت عبر الهاشتاق: "في عهدك انقسم الشعب الفلسطيني، في عهدك انقسمت حركة فتح، لذلك ارحل غير مأسوف عليك".