قائمة الموقع

​صمم منزلك "ع قد الإيد"

2019-02-22T17:00:33+02:00
يمكن عمل التصميم الداخلي للبيت وفقًا للقدرات المالية

الكثير يعتقد أن الديكور (التصميم) الداخلي يلزمه مبالغ كبيرة وعناصر وقطع فخمة التصميم، وخامات معينة، فيلجأ بعض إلى تأجيل مبدأ التعفيش أو إكمال بعض الديكورات لكونها تحتاج إلى مبالغ مالية، لا يقدر عليها في وقته الحالي، خاصة فيما يتعلق بإكسسوارات البيت، ولكنه وفق حديث "فلسطين" إلى مهندسة الديكور سماح سمارة إن التصميم ليس كما يظن بعض.

فقالت: "يمكن عمل التصميم الداخلي للبيت وفقًا للقدرات المالية، ولا يجب أن يكون من أفخم وأغلى ما هو معروض وموجود، فيمكن أن يكون بعناصر بسيطة تضاف إلى المنزل تضفي عليه رونقًا وجمالًا خاصًّا".

وأشارت إلى أن هناك بعض اللمسات التي تضفي جمالًا خاصًّا، كإضافة لوحات فنية تحمل ألوانًا تناسب طبيعة الأثاث، وتكون بأنماط وتصاميم جديدة ولافتة للنظر، مع البعد عن اللوحات التقليدية التي تحمل معنى واضحًا وصريحًا.

وأضافت سمارة: "يمكن إضافة باقة من الزهور تتكون من 3 أو 4 وردات في كأس ماء كبيرة لتوضع في غرفة المعيشة أو على طاولة سفرة الطعام في أثناء تناوله، أو في المطبخ؛ فبين زحمة العمل تعطي شعورًا مريحًا".

وذكرت أنه إلى جانب كل ما هو مغاير للأسلوب المعتاد عند الجميع يمكن اختيار مجموعة وسائد برسومات مختلفة ولافتة للنظر، بألوان كثيرة وأحجام كبيرة وأخرى صغيرة، توضع على الكنب، أو في زاوية ما في غرف النوم، أو غرف المعيشة على الأرض.

وأشارت سمارة إلى أنه يمكن إضافة لمسة خاصة عند مدخل البيت، مثلًا كعلاقة المفاتيح، وبجانبها مرآة، وبعض النباتات الصغيرة ذات الأوراق الخضراء عند المدخل، أو في إحدى زوايا المنزل، كما يمكن إضافة بعض الأرفف على الجدران التي من الصعب الاستفادة منها، وتوضع بطريقة أفقية أو عشوائية تتداخل مع بعضها المعلقات الخشبية أو القماشية.

ولفتت إلى ضرورة عدم ترك مساحات فارغة في المنزل والاستفادة منها بدقة، وعدم ملء هذه المساحات كثيرًا حتى لا تحدث فوضى وضجيج، واختيار القطع بعناية ووضعها في المكان المناسب.

وبينت سمارة أن وضع السجادة في مدخل البيت مع العناصر السابقة يوحي بأن هذا المنزل ذو طابع خاص، ويجب أن تكون كل زاوية في المنزل لها طابعها الخاص المختلف عن الزاوية الأخرى، ولكن جميعها يتبع النمط نفسه (الستايل) الخاص بهذا المنزل.


اخبار ذات صلة