قائمة الموقع

​الليمون ينظف جسمك من بقايا الأدوية

2019-02-22T14:24:58+02:00
الليمون له المفعول السحري لتنظيف الجسم من آثار الأدوية والسموم

يواجه الكثير من الأشخاص أمراضًا قد تدفعهم إلى تعاطي كثير من الأدوية أوقاتًا طويلة قد تصل إلى أسابيع أو شهورًا حتى الشفاء التام منها، الأمر الذي ينهك الجسد ويجعله يحتاج إلى كثير من الوقت لتنظيفه منها.

خبير التغذية نصر الله الترامسي أوضح أن الكثير من الناس يمرون بهذه المشكلة، إذ يضطرون إلى تناول الكثير من الأدوية للعلاج من بعض الأمراض، ما يجعل جسدهم مكانًا لمتبقيات هذه الأدوية التي يحتاج إلى وقت للتخلص منها.

وقال في حديث لـ"فلسطين": "صحيح أن جسم الإنسان قادر على تنظيف ذاته تلقائيًّا، ولكن الأمر يحتاج إلى وقت، ويمكن للشخص أن يساعد جسده في هذه العملية بتناول الطعام الصحي المناسب، الذي يعزز مناعته الداخلية ويقويها".

وأضاف الترامسي: "إن الليمون له المفعول السحري لتنظيف الجسم من آثار الأدوية والسموم، فيمكن عصر ليمونة في كأس ماء دافئ، وشربها يوميًّا مدة ثلاثة أشهر، هذه العملية كفيلة بتنظيف الجسم من كل ما يضره".

وتابع: "الإكثار من شرب الماء والسوائل يساعد كثيرًا على التخلص من كثير من مسببات الأمراض وبقايا الأدوية إلى خارج الجسم"، مشيرًا إلى أهمية ممارسة الرياضة الخفيفة -وخاصة المشي- مدة ساعة أو نصف ساعة يوميًّا، لما لها من دور كبير في تعزيز المناعة.

ولفت إلى أن الصيام وقاية من الإصابة بكثير من الأمراض؛ فالصيام ينظف الجسم من كثير من الجراثيم والفيروسات والطفيليات والأملاح، ويحرق الكثير من الدهون والكوليسترول، ويخلص الجسم من آثار الأدوية.

ونبه الترامسي إلى أن بعض الأعشاب مثل: النعناع، والبابونج، والكرفس، والقرفة، والثوم، والبقدونس، والزنجبيل كلها تنظف الجسم من بقايا وآثار الأدوية في الجسم، إضافة إلى تناول الفواكه والخضار الطازجة.

اخبار ذات صلة