فلسطين أون لاين

بدء فعاليات الجمعة الـ 48 لمسيرات العودة وكسر الحصار

...
غزة - فلسطين أون لاين

توافد آلاف المواطنين عصر اليوم الجمعة إلى مخيمات العودة على طول المناطق الشرقية لقطاع غزة، للمشاركة في الجمعة الـ 48 من مسيرة العودة وكسر الحصار تحت عنوان "الوفاء لشهداء مجزرة الحرم الإبراهيمي".

ودعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير الفلسطينية إلى الاحتشاد ردا على وصفته كل الأصوات الانهزامية والانتهازية التي تشكك في هذا العمل الوطني والجماهيري، مؤكدة استمرار مسيرات العودة وكسر الحصار حتى تحقيق أهدافها.

وانطلقت المسيرة في الثلاثين من آذار/مارس الماضي تزامنا مع إحياء الفلسطينيين الذكرى الـ 42 ليوم الأرض، بعدمانصبت الهيئة الوطنية العليا "خيام العودة" على مسافة تتراوح ما بين سبعمئة وخمسمئة متر من السلك الفاصل مع الأراضي المحتلة.

وحظيت مسيرة العودة وكسر الحصار منذ انطلاقها بدعم شعبي وفصائلي واسع من مختلف القوى الوطنية والإسلامية، حيث تهدف المسيرة لكسر الحصار المشدد المفروض منذ أكثر من 11 على سكان قطاع غزة، والتأكيد على رفض الفلسطينيين لما يسمى "صفقة القرن" والاعتراف الأمريكي بمدينة القدس المحتلة كعاصمة لدولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأعادت تلك المسيرات الأنظار مجددا إلى مصطلح حق العودة الذي ظهر عقب نكبة عام 1948، حيث تهدف المسيرة الشعبية إلى التأكيد على حق الفلسطينيين بالعودة إلى قراهم وبلداتهم المسلوبة عنوة، وفق قرار 194 الصادر عن الأمم المتحدة بتاريخ 11/12/1948 والقاضي بعودة اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم.