قائمة الموقع

وفاة والدة الشهيد القسامي "محمود المبحوح"

2019-02-20T20:59:48+02:00

توفت مساء الأربعاء، الحاجة فاطمة المبحوح "أم حسن"، والدة الشهيد القسامي القائد في كتائب الشهيد عز الدين القسام محمود المبحوح.

وقال فايق المبحوح، إن والدته أم حسن، انتقلت إلى رحمة الله تعالي، عن عمر يناهز الـ82 عامًا، لافتًا إلى أنه سيتم تشييع جثمانها بعد صلاة الظهر من مسجد البشير في حي تل الزعتر شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، مشيرًا إلى أن والدته عانت قبل وفاتها من مشاكل في القلب.

وتقطعن عائلة الشهيد المبحوح، في حي تل الزعتر شرق مخيم جباليا شمال قطاع غزة، وتوفى الحاج عبد الرؤوف المبحوح، والد الشهيد "محمود" في 5 نوفمبر/ تشرين الثاني 2016، عن عمر يزيد عن 90 عامًا.

وأنجبت المبحوح 12 ولدًا وبنتان ولها زهاء 100 حفيد وحفيدة، وقد دمر الاحتلال منزل العائلة خلال الانتفاضة الأولى في العام 1987، واستشهد ثلاثة من أحفادها خلال مقاومتهم للاحتلال في انتفاضة الأقصى.

وكان عناصر من جهاز "الموساد" الإسرائيلي اغتالوا القيادي محمود المبحوح في فندق البستان روتانا بإمارة دبي في الـ19 من يناير عام 2010م، حيث كانت تتهمه سلطات الاحتلال بتنفيذ عملية خطف وقتل جنديين إسرائيليين خلال الانتفاضة الفلسطينية الأولى، وتولي مسؤولية تهريب الأسلحة من إيران إلى قطاع غزة.

اخبار ذات صلة