قائمة الموقع

محدث: اعتقال 15 مواطنا وإصابة 10 باقتحام قوات الاحتلال الأقصى

2019-02-19T18:06:49+02:00
إصابة جراء اعتداء قوات الاحتلال على المواطنين في المسجد الأقصى

اقتحمت قوات الاحتلال ساحات المسجد الأقصى مساء الثلاثاء واعتقلت نحو 15 مواطنًا بعد كسر البوابة التي تغلق باب الرحمة في المسجد المبارك.

ودارت اشتباكات بين قوات الاحتلال وشبان داخل ساحات المسجد من عدة أبواب بعد قيام شبان بإزالة البوابة الموجودة أمام باب الرحمة مرة أخرى.

واعتدت قوات الاحتلال على المرابطين بالضرب عند باب الرحمة وأغلقت جميع بوابات المسجد المبارك، مما أسفر عن إصابة نحو 10 مواطنين، وفق شهود عيان.

وكانت شرطة الاحتلال أزالت صباح اليوم، السلاسل الحديدية والأقفال التي وضعتها على الباب الواقع على رأس الدرج الـمؤدي إلى مبنى باب الرحمة شرقي المسجد.

وكان المقدسيون اعتصموا أمس الاثنين، أمام باب الرحمة وأدوا الصلوات رفضًا لإغلاقه بالسلاسل، الأمر الذي اعتبروه مقدمة لتقسيم المسجد المبارك واقتطاع الجزء الشرقي منه لصالح المستوطنين.

وفي سياق آخر، اعتصمت صباح اليوم عشرات النسوة عند باب الرحمة شرقي المسجد الأقصى، بعد إزالة قوات الاحتلال السلاسل الحديدية والأقفال عن الباب الخارجي.

وكان 49 مستوطنًا متطرفًا اقتحموا صباح اليوم المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال، ونظموا جولات استفزازية في باحاته، وسط تلقيهم شروحات عن "الهيكل" المزعوم.

اخبار ذات صلة