قائمة الموقع

الصحة تفتتح قسما لعلاج سرطان الأطفال بمستشفى الرنتيسي بغزة

2019-02-19T16:17:32+02:00
جانب من افتتاح القسم الجديد

افتتحت وزارة الصحة اليوم الثلاثاء، بمستشفى الرنتيسي في مدينة غزة، ثاني أكبر قسم لعلاج الأطفال المصابين بالسرطان على مستوى فلسطين.

ومن المأمول أن يسهم القسم في السيطرة على المرض الخبيث في مراحل مبكرة ويقلل نسب الوفيات بين الأطفال المصابين بالمرض في قطاع غزة.

وأعرب وكيل وزارة الصحة د. يوسف أبو الريش خلال كلمة له بافتتاح القسم عن أمله في أن يكون القسم نموذجياً بامتياز على صعيد الادارة وطرق العمل والبروتوكولات العلاجية، إلى جانب حفاظه على الخصوصية وتقديم العلاج الكامل على الصعيد الجسدي والنفسي.

وشكر كل من دعم وأسهم في تشييد القسم الجديد، مشيراً أن المشروع بلغت تكلفته 3.5 مليون دولار و"هو يعكس قصة نجاح حقيقية للإصرار والأمل لدى العاملين على المشروع والشركاء الداعمين للقطاع الصحي".

كما شكر أبو الريش جمعية اغاثة أطفال فلسطين بكافة طواقمها العاملة في فلسطين والداعمة للقطاع الصحي، معربا عن تقديره للجهود المكثفة التي بذلها المدير التنفيذي للجمعية السيد ستيف سوسيبي في الإصرار على إقامة المشروع وتجاوز كل العقبات التي واجهته.

من جانبه، قدم السيد ستيف سوسيبي رسالة من د. موسى وسهيلة ناصر تحدثت خلالها عن نشأة الجمعية وبدئها في مساعدة الأطفال في فلسطين بشكل فردي، قائلا: "بعد 25 سنة تمكنت الجمعية من انشاء قسم لعلاج مرضى السرطان باسمهم، وقد عبروا عن فخرهم بالإنجاز الذي تحقق في إعطاء أطفال فلسطين العناية الطبية التي يستحقوها".

وقال ستيف إن القسم لم يكن ليرى النور لولا مساعدة الداعمين الذين قدموا الدعم لفلسطين وأطفالها المرضى من كل أنحاء العالم.

بدوره، شرح مدير مستشفى الرنتيسي د. أدهم أبو سلمية المعاناة التي يتعرض لها أطفال قطاع غزة المصابين بالأورام، في الحصول على العلاج في الخارج والمعيقات التي يفرضها الاحتلال الإسرائيلي على الأطفال وذويهم للحصول على حقهم في العلاج.

وشكر أبو سلمية كل من أسهم في انجاز المشروع، مشيراً إلى أن المشروع يضم 16 غرفة مجهزة لـ 16 مريضاً بغرض ( المبيت) و 13 سريراً عيادة نهارية.

اخبار ذات صلة