فلسطين أون لاين

الداخلية تعلن عن آلية جديدة للسفر عبر معبر رفح

...
غزة - فلسطين أون لاين:

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في غزة، اليوم الثلاثاء، عن آلية جديدة للتسجيل للسفر عبر معبر رفح البري.

وأفادت الداخلية في بيان صحفي، بافتتاح صالة تسجيل في مبنى المحاكم السابق بجوار مجمع "أبو خضرة" الحكومي وسط مدينة غزة.

وذكرت أن العمل في المبنى يبدأ يوم غد الأربعاء وفق آلية العمل والبنود المتبع كالمعتاد.

وبينت الداخلية أن التسجيل الإلكتروني الأولي للسفر، سيكون عبر موقع الوزارة من خلال منظومة الدخول الموحد، ومن ثم تثبيت التسجيل في صالة التسجيل، مع تقديم الأوراق الثبوتية الشخصية والمستندات الأصلية الخاصة باحتياج السفر.

ولفتت أنه يلزم لاعتماد التسجيل أن يستلم المواطن تذكرة بأسماء المسافرين ورقم الانتظار والفئة.

ونبهت بخصوص "طلبات الاستعجال"، إلى أنه في حال وجود حاجة ماسة لتقديم موعد السفر عن الدور المحدد في التذكرة بعد إتمام عملية التسجيل، فيتوجب على المواطن تقديم طلب الاستعجال مع إرفاق المستندات المُبررة لذلك، حيث يُعرض الطلب على لجنة خاصة لدراسته، ويتم إبلاغ المواطن بالقبول أو عدمه.

أما فيما يتعلق بطلبات التأجيل، فقالت:" إنه في حال وجود حاجة ماسة لتأجيل موعد السفر عن الدور المحدد، يمكن للمواطن تقديم طلب التأجيل مع إرفاق المستندات المُبررة لذلك، حيث يُعرض الطلب على لجنة خاصة لدراسته، ويتم إبلاغ المواطن بالقبول أو عدمه".

وبخصوص احتياج المؤسسات والهيئات العامة والرسمية لسفر موظفيها لأغراض العمل والمصلحة العامة فقط وليس المصلحة الشخصية، أكدت الداخلية أنه بإمكانهم مخاطبة مساعد وكيل وزارة الداخلية عبر كتاب رسمي وتسليمه في مكتبه بمجمع "أبو خضرة"، مع إرفاق الأوراق الثبوتية اللازمة وتحديد مهام الأشخاص المراد سفرهم، وذلك قبل أسبوعين من موعد السفر المطلوب، شريطة أن يكون الاحتياج ضمن اختصاص الجهة مُقدمة الطلب.

وذكرت الداخلية أن استقبال الجمهور في صالة التسجيل يبدأ من الساعة 8:30 صباحاً حتى 12:30 ظهراً، في أيام العمل، حيث خصص يوم الأحد للإقامات، والاثنين للجوازات الأجنبية، والثلاثاء للمرضى، والأربعاء للجوازات المصرية، والخميس للطلبة.

ودعت الداخلية إلى ضرورة الالتزام بالأيام المحددة لكل فئة، حيث سيتم التعامل وفق الجدول المذكور فقط.

وأكدت ان المواطن يتحمل مسؤولية صحة المستندات التي يُقدمها، وتحت طائلة المسؤولية القانونية.