فلسطين أون لاين

​جامعة الأقصى: قرارات تصويب البرامج الاكاديمية تمت بالتوافق مع الوزارة

...
مقر جامعة الأقصى بغزة
غزة– فلسطين

أكدت جامعة الأقصى في غزة أن قرارات وزارة التربية والتعليم بتصويب أوضاع بعضًا من البرامج الأكاديمية جاء بتوافق تام مع إدارة الجامعة، وأن تلك القرارات لن تضر إطلاقًا بالطلبة المسجلين في البرامج محل التصويب.

وأوضحت الجامعة في بيان صحفي، أن "تضخيم بعض وسائل الإعلام للأمر لا يعدو عن كونه زوبعة لا تخدم فلسفة الجامعة التي تمضي قُدماً وبخطىً واثقة في إطار الجودة والتميز"، مشيرة إلى أنها "دوماً سباقة في تصويب أوضاعها لتحقيق الجودة الشاملة".

وشددت على أن تصويب البرامج بالتوافق مع الوزارة "يعكس رؤيتها الأكاديمية في إطار رؤية الجامعة والوزارة ومعايير الجودة الأكاديمية.

وقالت الجامعة في بيانها: "إن تصويب البرامج جاء بتوافق تام بين إدارة الجامعة ووزارة التربية والتعليم العالي برام الله، ويعكس حرص الطرفين على الحفاظ على مصلحة الطلبة".

وأكدت أن الاتفاق ينص على أن تعمل الوزارة على منح التواقيع اللازمة لخريجي البرامج محل التصويب كافة، وكذلك الطلبة الذين لا يزالون على مقاعد الدراسة".

وأشارت إلى أن ببرامج كلية الإعلام "قائمة كما هي وما تم إيقافه هي برامج غير فعالة وتعمل إدارة الجامعة جاهدة على الحصول على تراخيص جديدة لبرامج حديثة أخرى تخدم سوق العمل".

وأوضحت أن طلبة برنامج بكالوريوس نظم المعلومات الإدارية سيتم اعتماده بمسمى نظم المعلومات الإدارية والتجارية المعاصرة، كما ستعتمد شهادات جميع الخريجين والطلبة الذين ما زالوا على مقاعد الدراسة في هذا البرنامج.

وطمأنت الجامعة الطلبة وأوليات أمورهم ببقائها "جامعة الكل الفلسطيني الأحرص على مصلحتهم والضامن لجودة التعليم ومنافسة سوق العمل المحلي والدولي".