فلسطين أون لاين

خلال حملة مداهمات واعتقالات

الاحتلال يعتقل 6 مواطنين من مناطق متفرقة بالضفة المحتلة

...
صورة أرشيفية
القدس المحتلة - فلسطين أون لاين :

شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، حملة دهم وتفتيش واعتقالات في الضفة الغربية المحتلة، أسفرت عن اعتقال 6 مواطنين بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة شعبية ضد الاحتلال.

وبحسب بيان صادر عن جيش الاحتلال، فإن جنوده حولوا المعتقلين الستة للتحقيق ، وأخطروا عدد - لم يحدده البيان- من المواطنين للمثول للتحقيق لدى جهاز الأمن العام (الشاباك) في وقت لاحق.

ففي محافظة بيت لحم، سلمت قوات الاحتلال كل من: حمزة عيسى المصري، وصلاح عواد جواريش، وصالح عواد جواريش بلاغات لمراجعة مخابراتها، كما اعتقلت الأسير المحرر أنس إسماعيل عبيات أثناء مروره على حاجز "الكونتينر" شمال شرق بيت لحم.

و في محافظة قلقيلية، اقتحم جنود الاحتلال بلدة عزون، وانتشرت دورياتها في الشوارع وأغلقت المداخل وأطلقت القنابل الصوتية والغازية تجاه المواطنين.

وفي سياق متصل، اقتحم جيش الاحتلال مدينة رام الله وداهم المنازل في مخيم الجلزون، كما اقتحم قرية أبو قش، وكذلك في محافظة نابلس اقتحمت دوريات الاحتلال شارع عمان، وداهمت إحدى البنايات السكنية قبيل انسحابها.

من جانب آخر هاجم مستوطنون "نشطاء ضد الاستيطان" في منطقة تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تشن حملات مداهمة وتفتيش لمنازل المواطنين في الضفة الغربية المحتلة، تسفر عن اعتقال العديد منهم ومصادرة أموال وتخريب في الممتلكات.