قائمة الموقع

​ الرياح تهدد اقامة مباراة سلتا فيغو وريال مدريد

2017-02-04T16:08:51+02:00

أعلن نادي سلتا فيغو ثامن الدوري الاسباني لكرة القدم، السبت 4-2-2017، أن مباراته مع ضيفه ريال مدريد المقررة مساء غد الأحد مهددة بالتأجيل الى وقت لاحق بسبب الرياح التي الحقت ضررا بملعب بالايدوس.

وأوضح النادي في تغريدة على حسابه تويتر أن سلتا في انتظار تأكيد رسمي بخصوص "إلغاء مباراة الأحد".

وبحسب وسائل الاعلام الاسبانية فان أجزاء من سقف الملعب انتزعت بسبب الرياح القوية التي هبت في شمال-غرب إسبانيا في الساعات الأخيرة.

وكانت أحداثا مماثلة تسبب أمس الجمعة في تأجيل مباراة ديبورتيفو لا كورونيا مع ضيفه ريال بيتيس اشبيلية في افتتاح المرحلة الحادية والعشرين، وأوضحت رابطة الدوري أن الرياح القوية والأمطار تسببت بـ"ضرر كبير" في سقف ملعبه ريازور.

وأكد عمدة مدينة فيغو ابيل كاباييرو لراديو "كادينا سير" أنه من المستحيل اقامة مباراة سلتا-ريال الأحد لضمان سلامة المشجعين.

وقال: "ليست هناك ضمانة 100% لسلامة الأشخاص، وهو ما يعتبر أولوية. بعض اللوحات انتزعت من مكانها بسبب الرياح".

وأضاف "رجال الإطفاء، البلدية ومصلحة أمن سلتا بحثوا الظروف ولا يمكن ان نلعب".

وبحسب وكالة الأرصاد الجوية الاسبانية التي كانت أصدرت نشرة تحذيرية بخصوص الأحوال الجوية في شمال غرب البلاد، فإن سرعة الرياح قد تبلغ 140 كلم/ساعة في بعض المناطق.

وفي حال تأكد تأجيل المباراة فان ذلك لن يخدم مصالح النادي الملكي لأن فريق سلتا فيغو ألمح إلى إمكانية اللجوء إلى مبدأ المداورة في تشكيلته وبالتالي خوضها في غياب بعض اللاعبين الأساسيين كي يستعد جيدا لمباراته الأربعاء ضد مضيفه الافيس في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة الكأس (صفر-صفر ذهابا). وتأجيل المباراة إلى موعد آخر سيمكنه من الدفع بأفضل تشكيلة لديه أمام النادي الملكي.

وفضلا عن ذلك، يملك ريال مدريد مباراة مؤجلة ضد فالنسيا ستقام في 22 شباط/فبراير الحالي وذلك بسبب مشاركته في مونديال الأندية الشهر قبل الماضي.

وفي حال واصل ريال مدريد وسلتا فيغو مشوارهما في مسابقتي دوري أبطال اوروبا (بلغ النادي الملكي ثمن النهائي حتى الأن) والدوري الأوروبي (سلتا فيغو في دور الـ16)، فسيكون من الصعب تحديد موعد لمباراتهما في الدوري قبل أواخر الموسم في أيار/مايو المقبل.

اخبار ذات صلة