فلسطين أون لاين

"علماء فلسطين" تعقد صلحًا بين عائلتي صباح ومصران

...
رئيس دائرة الإصلاح بالرابطة النائب سالم سلامة
غزة - فلسطين أون لاين

عقدت لجنة إصلاح دير البلح بوسط قطاع غزة، التابعة لرابطة علماء فلسطين، مراسم صلح بين عائلتي صباح ومصران، إثر الحادث الذي أدى إلى وفاة الشاب محمد فايز صباح.

وأكد رئيس دائرة الإفتاء بالرابطة ورئيس لجنة إصلاح دير البلح ماهر الحولي أن الصلح باب واسع يدخل فيه الناس من أجل ترسيخ معاني الخير بينهم، عارضًا عددًا من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التي تدلل على أجر العافين عند الله عز وجل.

وشكر الحولي ببيان لها صدر اليوم السبت 4-1-2017 ، تعاون العائلتين الكبير مع رجال الإصلاح، وشكر عائلة صباح لعفوها التام والمسامحة عن عائلة مصران.

بدوره، شكر رئيس دائرة الإصلاح بالرابطة النائب سالم سلامة جهود رجال الإصلاح التي تبذل بشكل متواصل للإصلاح بين الناس ولرأب الصدع.

ونوه سالم إلى أن هناك 46 لجنة إصلاح تابعة للرابطة تواصل الليل بالنهار من أجل ترسيخ معاني المسامحة والمحبة بين الناس في قطاع غزة.

وفي كلمتين منفصلتين لعائلة صباح وعائلة مصران أثنتا فيهما على الجهود التي بذلتها رابطة علماء فلسطين من أجل إصلاح ذات البين، محتسبين ذلك عند الله عز وجل راجين الأجر والعفو منه.

وحضر مراسم الصلح رئيس بلدية النصيرات يوسف أبو شكيان، ورئيس بلدية دير البلح سعيد نصار، مدير شرطة دير البلح المقدم سلمان أبو مغصيب، ورئيس جمعية الصلاح الإسلامية أحمد الكرد، وأمين عام مجلس الوزراء السابق محمد عوض، ورئيس تجمع عائلات فلسطين مصطفى زقوت، وجمع كبير من المخاتير والوجهاء ورجال الإصلاح.