فلسطين أون لاين

"غزة للصحة النفسية" يختتم 3 لقاءات توعوية للأهالي والأطفال

...
غزة/ فلسطين أون لاين:

اختتم برنامج غزة للصحة النفسية، مؤخرًا، ثلاثة لقاءات توعوية بعنوان "آليات التواصل الصحيحة بين الأهالي والأطفال"، ضمن مشروع الرياضة من أجل الابتسامة، بتمويل من الوكالة الألمانية للتعاون الدولي "GIZ".

وحضر الاختتام الذي أقيم في قاعة كل من نادي خدمات المغازي، ونادي الهلال الرياضي بغزة، ونادي جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس، منسق المشروع بالبرنامج مهند الصالحي، ومنسقة المشروع من الوكالة الألمانية نورا عاشور، بمشاركة 100 شخص من أهالي الأطفال المشاركين بالمشروع.

وبحسب البرنامج في بيان له، تناولت اللقاءات التوعوية آليات التواصل الصحيحة بين الأهالي والأطفال، وكيفية إدارة قنوات الحوار وزرع الثقة بينهم.

ولفت إلى أن مشروع الرياضة من أجل الابتسامة يهدف إلى تقديم الدعم النفسي للأطفال من خلال الأنشطة الرياضية وتحسين قدرتهم على التعامل مع ظروف الحياة الصعبة، حيث يستهدف المشروع 500 طفل وطفلة تتراوح أعمارهم ما بين 12- 17 عاما، من بينهم 65 طفلا وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة، و20 مدربا ومدربة رياضيين، موزعين على 4 نوادٍ، هي: شباب بيت حانون الأهلي، والهلال الرياضي بمدينة غزة، وخدمات المغازي، وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بخان يونس.