فلسطين أون لاين

"التجمع" يستنكر اعتقال أجهزة أمن السلطة الصحفي الساعي

...
الصحافي سامي الساعي
غزة - فلسطين أون لاين

استنكر التجمع الإعلامي الفلسطيني في الاتحاد الإسلامي للنقابات بشدة اعتقال الصحفي بتلفزيون الفجر الجديد سامي الساعي من قبل جهاز المخابرات الفلسطينية بمدينة طولكرم شمال الضفة الغربية المحتلة بعد استدعائه للمقابلة أول أمس الخميس.

وأفاد التجمع في بيان له اليوم السبت 4-1-2017، أن جهاز المخابرات العامة اعتقل الساعي والذي يعمل مراسلًا لتلفزيون الفجر الجديد المحلي بطولكرم بعد استدعائه للمقابلة الخميس الماضي (2 فبراير الجاري).

وذكر البيان وفق ما أكدت زوجته أماني الجندب أنه جرى تمديد اعتقاله لمدة 24 ساعة، ومن ثمّ لـ 48ساعة أخرى لاستكمال إجراءات التحقيق معه.

ويأتي اعتقال الساعي بعد نحو شهرين من الإفراج عنه من سجون الاحتلال حيث أمضى حكمًا بالسجن لمدة 9 أشهر بذريعة التحريض على كيان الاحتلال الإسرائيلي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك".

ورأى التجمع الإعلامي أن اعتقال الساعي يمثل انتهاكًا جديدًا وغير مبرر للحريات الإعلامية من قبل الأجهزة الأمنية، التي "تحاول دومًا تعكير الأجواء الداخلية من خلال تساوقها المفضوح مع إجراءات وممارسات الاحتلال بحق شعبنا عبر ملاحقتها المستمرة للصحفيين والنشطاء والمقاومين".

ودعا الجهات المعنية كافة وفي مقدمتها لجنة الحريات بالتدخل الفوري والعاجل لإطلاق سراح الساعي، والعمل على وقف مسلسل استهداف وملاحقة الصحفيين وعدم الزجّ بهم في أتون الخلافات الداخلية ليتسنى لهم القيام بدورهم وواجبهم تجاه شعبنا.