فلسطين أون لاين

​ثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال

...
صورة أرشيفية
رام الله - قدس برس


دخل ثلاثة أسرى فلسطينيين من الضفة الغربية المحتلة، اليوم السبت، أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال بينهم أسيران محكومان بالسجن المؤبد مدى الحياة.

وأفادت "إذاعة صوت الأسرى" (المتخصصة بشؤون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال)، أن الأسير حابس محمود يوسف بيوض (44 عامًا) من مدينة رام الله (شمال القدس المحتلة)، المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة عاما، ومعتقل منذ عام 2002، أمضى اليوم 15 عامًا في السجون الإسرائيلية.

في حين أشارت إلى أن الأسير بلال يعقوب أحمد البرغوثي (41 عامًا) من رام الله، المحكوم بالسجن المؤبد 16 مرة بالإضافة إلى 35 عاما، ومعتقل منذ عام 2002، دخل اليوم عامه الخامس عشر في السجون .

وأضافت، أن الأسير فادي إبراهيم نمر نايفة (33 عامًا ) من مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة) المحكوم بالسجن 26 عامًا ومعتقل منذ عام 2003، دخل اليوم عامه الرابع عشر في سجون الاحتلال.

وتحتجز سلطات الاحتلال نحو 7 آلاف أسير في نحو 22 سجنا، في ظل ظروف حياتية صعبة، بينهم 49 أسيرة، منهن 13 فتاة قاصر، ونحو 500 محكومون بالسجن المؤبد، بينما يصل عدد الأطفال الأسرى إلى نحو 350 طفل يقبعون في سجني "مجدو" و"عوفر"، فيما بلغ عدد الأسرى الإداريين 700 أسير.

وشهدت سجون الاحتلال في الأيام الماضية حالة توتر شديد بين الأسرى وسلطات السجون، في أعقاب تصاعد أعتداءات قوات الاحتلال على الأسرى.