قائمة الموقع

"التشريعي" يناقش الخطة التشغيلية لوزارة الداخلية

2019-02-12T15:05:40+02:00

عقدت لجنة الداخلية في المجلس التشريعي، لقاء مع مدير عام قوى الأمن في غزة اللواء توفيق أبو نعيم لمناقشة الخطة التشغيلية لوزارة الداخلية للعام 2019م.

وحضر الجلسة رئيس لجنة الداخلية النائب إسماعيل الأشقر والنائب سالم سلامة والنائب يونس أبو دقة والنائب جميلة الشنطي بالإضافة لعدد من قادة الأجهزة في وزارة الداخلية.

من جانبه أوضح أبو نعيم أن وزارة الداخلية تسعى خلال خطتها التشغيلية للعام الجاري للحفاظ على أمن المجتمع الفلسطيني وحماية حرياته العامة، وحماية الوطن والمواطن من المخاطر الداخلية والتهديدات الخارجية، وتقديم الخدمات المدنية وتنظيم العمل الأهلي، في بيئة مؤسساتية تواكب التطور بالتكامل مع الجهات المختصة.

وشرح للجنة أن خطة الداخلية تتطلع للارتقاء بإدارة الموارد البشرية في وزارة الداخلية، وتطوير الأنظمة المعلوماتية والعمل على تعزيز منظومة الصلح العشائري، وتعزيز التنسيق والتواصل مع الجمهور، والارتقاء بالخدمات المقدمة للنزلاء وذويهم، ونشر ثقافة احترام الحريات العامة، ومكافحة الجريمة والحد من آثارها، وتمكين المجتمع المدني ومتابعة تطوير وتجويد خدماته.

بدوره، دعا النائب الأشقر إلى دعم وزارة الداخلية بغزة لتقوم بأداء مهامها على خير ما يرام في ظل التحديات والمخاطر الكبيرة التي تواجه قطاع غزة المحاصر منذ ما يزيد عن 12 عاماَ.


اخبار ذات صلة