فلسطين أون لاين

بلدية غزة تجمع 16 ألف طن من النفايات خلال يناير

...
صورة أرشيفية
غزة - فلسطين أون لاين:

أعلنت بلدية غزة اليوم الإثنين جمع وترحيل 16 ألف طن من النفايات خلال شهر كانون الآخر (يناير) الماضي من أحياء وشوارع المدينة كافة، رغم النقص الحاد في عدد الآليات اللازمة للعمل.

ودعت البلدية المواطنين في المدينة لاتباع إرشادات النظافة المعلنة، وتتضمن: وضع النفايات في أكياس بلاستيكية وإخراجها قبل الساعة الـ7 صباحًا لضمان ترحيلها في اليوم نفسه، وعدم إلقاء النفايات في "جزر الشوارع"، والحفاظ على الحاويات وعدم إحراقها، والمشاركة في نشر التوعية البيئية.

وأوضحت أنه خلال شهر يناير الماضي كنس وقشط 1500 طن من الأتربة من شوارع مختلفة من المدينة سحبتها مياه الأمطار، ونظمت 7 حملات للنظافة بالتعاون مع مؤسسات مختلفة، وشغل 218 عاملًا مع "كارة" في أعمال جمع النفايات وكنس الشوارع.

وبينت أن مكب النفايات الرئيس شرقي المدينة استقبل خلال المدة نفسها نحو ( 21) ألف طن من النفايات، و25 حاوية من المنطقة الصناعية شرقي المدينة.

ودعت البلدية المواطنين لتقديم الشكاوى المتعلقة بخدماتها المختلفة -لاسيما النظافة- بالاتصال على رقم وحدة الشكاوى والمعلومات 115، أو التواصل معها من طريق: صفحة البلدية على (فيس بوك)، أو موقعها على الإنترنت، أو تطبيق بلدية غزة على الهواتف الذكية، أو تطبيق (واتس آب) على رقم: 00970599815600 .

وكانت بلدية غزة وبلديات القطاع الأخرى أعلنت حالة الطوارئ منذ بداية العام الماضي 2018م؛ بسبب اشتداد الحصار، وتقليص المساعدات والمشاريع الخدمية والتطويرية، ونقص الآليات والسولار اللازم لتشغيل الآليات والمرافق الخدمية.