قائمة الموقع

​إطلاق المسير البحري الـ23 غدًا شمال غزة

2019-02-11T12:07:04+02:00

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة انطلاق المسير البحري الـ23، غدًا الثلاثاء، من ميناء غزة البحري باتجاه الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وقال المتحدث باسم هيئة الحراك محمود مسعود، خلال وقفة في ميناء غزة، اليوم الإثنين: "إن الحراك البحري الثالث والعشرين يحمل اسم: (لن نرفع الراية البيضاء أمام الحصار)"، مؤكدًا أنه يأتي ضمن التظاهرات البحرية المتجددة.

وشارك في المؤتمر ممثلون لهيئة الحراك، والهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، وممثلون للقوى الوطنية والإسلامية، ولفيف من النساء والأطفال.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصورة قبطان سفينة الحرية الأسير سهيل العامودي، ولافتات كتب عليها: "ميناء غزة حق إنساني"، "ولا للحصار الظالم على غزة".

وأوضح مسعود أن المسير البحري سينطلق بسفن الحرية من ميناء غزة باتجاه الحدود الشمالية الغربية للقطاع، غدًا الثلاثاء الساعة الثالثة عصرًا، مشيرًا إلى أن المسير البحري يسانده حراك بري قرب منطقة الواحة.

ودعا مسعود جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة الواسعة في هذا الحراك، مؤكدًا استمرار مسيرات العودة برًّا وبحرًا حتى تحقيق كامل الأهداف، وكسر الحصار المفروض على القطاع، وبناء ميناء بحري يكون نافذة غزة إلى العالم.

وطالب الدول العربية، ومنظمة التعاون الإسلامي، والأمم المتحدة، وجميع المؤسسات الدولية بتحمل مسؤولياتهم تجاه أهل القطاع، ورفع الحصار عن غزة، والتدخل العاجل لإنهاء معاناة الغزيين.

اخبار ذات صلة