فلسطين أون لاين

الاحتلال يعتقل 22 مواطنا بينهم أطفال من الضفة الغربية

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين :

شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين حملة اقتحامات واسعة شملت أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، دهم خلالها جنود الاحتلال منازل الفلسطينيين واعتقلوا 22 مواطنًا؛ منهم أطفال.

وأفاد بيان لجيش الاحتلال صباح اليوم أن قواته اعتقلت 22 فلسطينيًّا من الضفة الغربية؛ الليلة الماضية، بزعم مشاركتهم في أعمال مقاومة ضد الاحتلال.

وذكر البيان أن جيش الاحتلال استولى على مبالغ مالية تقدر بعشرات آلاف الشواكل خلال عمليات دهم وتفتيش في مدينة الخليل (جنوب القدس).

وأوضحت مصادر فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من مدينة الخليل، وفتى من بلدة بيت أمر (شمالي المدينة)، ومواطنًا من دورا (جنوبًا)، وثلاثة شبان من بلدة بيت ريما (شمال غربي رام الله).

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية ثلاثة شبان من بلدة الخضر (جنوبي بيت لحم)، والأسير المحرر إبراهيم هاني صومان من "شارع الصف" وسط مدينة بيت لحم، ومواطنًا من مخيم جنين غربي المدينة، وآخرين من المدينة.

وبيّنت مصادر محلية فلسطينية أن قوات الاحتلال اعتقلت الطفليْن إبراهيم حسن عيسى (14 عامًا)، وكريم محمد دعدوع (14 عامًا)، والأسير المحرر أحمد علي عيسى (18 عامًا)، عقب دهم منازل عائلاتهم في بلدة الخضر.

وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين من قرية اللبن الشرقية، جنوبي مدينة نابلس.

يُشار إلى أن عدد الأسرى داخل سجون الاحتلال بلغ نحو 6 آلاف أسير، منهم 250 طفلًا (منهم فتاة قاصر)، و54 فتاة وامرأة، وثمانية من نواب المجلس التشريعي، و27 أسيرًا صحافيًّا، و450 معتقلًا إداريًّا، و750 أسيرًا مريضًا؛ منهم نحو 200 حالة بحاجة إلى تدخل عاجل وتقديم الرعاية اللازمة.