فلسطين أون لاين

ضمن استخلاصات عملية خان يونس

مصدر: إجراءات أمنية وقائية على معبر "كرم أبو سالم"

...
غزة - فلسطين أون لاين

أفاد مصدر أمني في غزة، بأن الأجهزة الأمنية اتخذت مؤخرًا، إجراءات وقائية على دخول شاحنات البضائع القادمة عبر معبر "كرم أبو سالم" جنوبي قطاع غزة.

وذكر المصدر الأمني، في تصريح، اليوم الأحد، أن تلك الإجراءات جاءت في أعقاب العملية الفاشلة لقوة إسرايلية خاصة تسللت شرقي خان يونس يوم 11 نوفمبر من العام الماضي.

وأوضح أن التحقيقات في عملية التسلل أظهرت تهريب معدات تقنية ولوجستية عبر شاحنات البضائع التي تدخل للقطاع، وثبت استخدام هذه المعدات- التي ضُبطت فيما بعد- من القوة الخاصة التي تسللت إلى القطاع.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات الوقائية تأتي ضمن استخلاصات الأجهزة الأمنية من هذا الحدث الأمني، وإجراءاتها الوقائية لمنع تكراره.

وكشفت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، مؤخرا، عن بعض التفاصيل - التي سُمح بنشرها - من نتائج تحقيقاتها في عملية "حد السيف"، التي طالت قوة إسرائيلية خاصة تسللت إلى القطاع.

وأوضح المتحدث باسم الكتائب، أبو عبيدة، أن القسام تمكن من كشف "أفراد القوة بأسمائهم وصورهم وطبيعة مهماتهم والوحدة التي يعملون فيها، وأساليب عملها، ونشاطها الاستخباري والتخريبي في العديد من الساحات الأخرى".

وأكد أبو عبيدة أن كتائب القسام سيطرت على أجهزة تقنية ومعدات تحتوي على أسرار كبيرة ظن الاحتلال أنها تبخرت باستهدافه لمركبات ومعدات القوة.

وذكر أن "العملية بدأت قبل التنفيذ بعدة أشهر من خلال إدخال المعدات الفنية واللوجستية والسيارات المخصصة لها تهريبًا على مراحل مختلفة عبر المعابر المؤدية إلى القطاع، وخاصة معبر كرم أبو سالم المخصص للبضائع والاحتياجات الإنسانية والمعيشية".

ونجح مقاومو القسام، بكشف القوة الخاصة آنذاك، والاشتباك معها ما أدى إلى استشهاد 7 مقاومين، ومقتل قائد الوحدة وجرح آخرين.