قائمة الموقع

​"إعلام الأسرى": لا اتفاق بين الأسرى وإدارة سجون الاحتلال

2017-02-04T07:08:34+02:00
صورة أرشيفية لعبد الرحمن شديد

نفى مدير مكتب إعلام الأسرى عبد الرحمن شديد، ما تناقلته وسائل إعلام محلية حول التوصل لاتفاق بين الهيئة القيادية العليا لأسرى حركة حماس وإدارة سجون الاحتلال، مبينًا أن ما تم الاتفاق عليه فقط هو عقد جلسة حوار خلال الأسبوع الجاري.

وذكر شديد في حديثه لـ"فلسطين"، أن الأسرى اشترطوا فك العزل عن رئيس الهيئة القيادية الأسير محمد عرمان، والذي عزلته قوات الاحتلال خلال عمليات القمع الأخيرة للأسرى، الأسبوع الماضي.

وكانت قوات تتبع إدارة سجون الاحتلال نفذت موجة قمع وتنكيل عنيفة بحق الأسرى، شملت اعتداء وحدات القمع "المتسادا" على عشرات الأسرى، بينما رد الأسرى على ذلك من خلال عمليتي طعن استهدفت سجانين.

وأشار شديد، إلى أن الوضع حاليًا يتجه للهدوء بعد "الأسبوع العصيب" الذي مر على الأسرى، مؤكدًا أن أي اتفاق جديد ستكون له محددات ونتائج حسب المطالب التي سيرفعها الأسرى مقابل وقف احتجاجاتهم.

ورجح مدير مكتب إعلام الأسرى، أن يكون من أبرز مطالبات الأسرى إخراج المعزولين انفراديًا على خلفية موجة القمع الأخيرة وإرجاع الأسرى الذين تمَّ نقلهم، إضافة إلى الحد من استخدام وحدات "المتسادا" المخصصة لقمع الأسرى، والمطالبة بإغلاق سجن "نفحة" الواقع في صحراء النقب نظرًا للأحوال السيئة التي يعانيها الأسرى بداخله.

اخبار ذات صلة