فلسطين أون لاين

إ​يطاليا تنقذ 1300 مهاجراً غير شرعي في المتوسط

...
روما - الأناضول

أعلن خفر السواحل الإيطالي، مساء الجمعة 3-2-2017، قيامه وإشرافه اليوم على عمليات إغاثة، أفضت إلى إنقاذ 1300 مهاجرًا غير شرعي في مياه البحر المتوسط.

وقالت إدارة خفر السواحل، في بيان لها "تم إنقاذ 1300 مهاجر كانوا على متن 13 قارب، تقطعت بها السبل وسط البحر المتوسط، وهي في طريقها نحو السواحل الإيطالية".

وتابعت "شاركت في عمليات الإغاثة زوارق دورية تابعة لخفر السواحل، ووحدات تابعة لسلاح البحرية، وسفينة تابعة لمنظمة SOS الإنسانية".

ولم يدل البيان بمزيد من التفاصيل، عن جنسيات المهاجرين، والوجهة التي قدموا منها.

وكشف أحدث تقرير إحصائي صادر عن وزارة الداخلية الإيطالية، نشر أمس الأول، أنه منذ الأول من يناير/كانون الثاني الماضي وحتى الأول من فبراير/شباط، بلغ عدد المهاجرين غير الشرعيين القادمين 4480 شخصاً.

ووفق التقرير، فقد بلغ عدد القاصرين غير المصحوبين، ممن وصلوا إيطاليا منذ بداية العام وحتى اليوم، 395 قاصراً، فيما كان العدد الإجمالي المسجل خلال عام 2016، هو 25 ألفاً و846 قاصراً.

وسبق أن حذّرت الداخلية الإيطالية، نهاية أغسطس/آب الماضي، من "غزو كبير للمهاجرين غير الشرعيين بحراً في فصل الخريف، نظراً للأحوال الجوية المواتية والتي ستفاقم معدلات الوافدين".

ووفقاً لمعطيات خفر السواحل الإيطالي، فقد بلغ عدد الذين قضوا غرقاً من المهاجرين غير الشرعيين خلال رحلة عبور المتوسط منذ بداية عام 2016، إلى 3 آلاف و800 غريقاً.