فلسطين أون لاين

خلال اجتماعه مع أصحاب شركات الحج والعمرة

الصيفي: انطلاق رحلات العمرة في غزة مطلع مارس القادم

...
الوزارة ستفتح الشاشات للشركات الأسبوع المقبل
غزة_ فلسطين أونلاين:

أفاد وكيل وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة، د. حسن الصيفي، أن موعد انطلاق أولى رحلات موسم العمرة لهذا العام لمواطني قطاع غزة, نهاية شهر فبراير الحالي أو بداية شهر مارس 2019م/1441هـ.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الصيفي ومدير عام الحج والعمرة عادل الصوالحة مع أصحاب شركات الحج والعمرة المرخصة والمؤهلة لمناقشة سُبل تسيير رحلات العمرة ورفع التوصيات بشأن التسعيرة لدراستها من الفنيين لإقرارها والإعلان عنها في أقرب وقت.

وأطلع الصيفي أصحاب الشركات على ما جرى الاتفاق عليه بخصوص ملف العمرة, منوهًا الى أن وزارته ستفتح الشاشات للشركات الأسبوع المقبل, وفقًا للآليات الإدارية والمالية المتعلقة بتيسير العمرة.

ودعا، الشركات للالتزام بالضوابط والمعايير والابتعاد عن جميع المحاذير التي يمكن أن تسبب أي اشكاليات خلال العمل, محذرًا من أي عمليات نصب واحتيال على المواطنين.

وشكر الصيفي، الجهات المصرية المختصة, وسفارة دولة فلسطين بالقاهرة, ورئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور على الجهود المبذولة.

من جهته، استعرض الصوالحة جميع الآليات المتعلقة بالعمرة من الوزارة باعتبارها الجهة المختصة إداريًا وفنيًا, متمنيًا أن يهنأ المعتمرون بموسم مريح وناجح.

يشار إلى أن مواطني غزة لم يتمكنوا من أداء العمرة منذ أكثر من أربع سنوات، نتيجة إغلاق معبر رفح الحدودي مع مصر، بسبب الأوضاع الأمنية في شبه جزيرة سيناء.