فلسطين أون لاين

الديمقراطية تدعو لإنصاف اللاجئين الفلسطينيين في لبنان

...
جانب من حياة اللاجئين الفلسطينيين في لبنان
بيروت/ فلسطين:

بحثت الجبهة الديمقراطية في لبنان مع النائب اللبناني غازي العريضي أوضاع اللاجئين الفلسطينيين في لبنان والتطورات السياسية العامة، داعية إلى إنصافهم في البيان الوزاري الحكومي.

وأبلغ وفد الديمقراطية الذي التقى بالعريضي أن هناك حملة سياسية ممنهجة تستهدف المخيمات الفلسطينية عبر حالات الإفقار المتزايدة وازدياد الضغوط الاقتصادية والأمنية التي تهدف لضرب المجتمع الفلسطيني وبيئته الوطنية ودفع الشباب للهجرة خارج لبنان.

وشدد الوفد على ضرورة تطوير صيغ العمل الفلسطيني لجهة مواجهة كل ما من شأنه أن يسهم في ضرب حق العودة ومكوناته الأساسية، وذلك بحل ومعالجة مختلف القضايا التي يشكون منها، خاصة الشباب المهنيين وحملة الشهادات الجامعية.

وعرض الوفد تداعيات ما يسمى بـ"صفقة القرن" على الحقوق الفلسطينية، وتطبيقاتها الميدانية التي لا يمكن أن تواجه إلا بصف فلسطيني موحد وباستراتيجيات نضالية تفسح المجال للمشاركة في العملية الوطنية الفلسطينية.

ودعا الوفد لجنة الرؤساء الثلاثة ورؤساء الكتل النيابية وأعضاء لجنة البيان الوزاري الحكومية إلى لفتة سياسية وإنسانية تجاه المخيمات وساكنيها وإيراد فقرة في البيان عن حق العودة وتمسك لبنان بالعمل من أجل تطبيقه إضافة إلى تحسين الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للاجئين، خاصة قضايا حق العمل وحق التملك واستكمال إعمار مخيم نهر البارد.