فلسطين أون لاين

الأوقاف: أنهينا جميع الترتيبات لبدء موسم العمرة بغزة

...
غزة - فلسطين أون لاين:

أفادت وزارة الأوقاف والشئون الدينية في غزة أن الوفد الذي توجه إلى مصر لاستكمال ترتيبات ملف موسم العمرة، أنهى التفاصيل المتعلقة بملف كافة مع الجهات المصرية المختصة.

وذكر المكتب الإعلامي في بيان صحفي، أن الوفد الذي يضم كلا من وكيل الوزارة ومدير عام الحج والعمرة بغزة سيصل غزة اليوم الثلاثاء.

وأكد المكتب أن وفد الأوقاف أكمل جميع الترتيبات والاتفاقيات الخاصة بملف العمرة، منوهًا إلى أنه سيتم الإعلان عن بدء تسيير رحلات العمرة رسميًا من خلال الطرق الرسمية بالوزارة في الفترة القادمة.

وكان وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس قال قبل يومين إن وزارته هي الجهة الوحيدة المخولة بالحديث عن ملف العمرة في قطاع غزة والإشراف عليه.

وهدد ادعيس في تصريح صحفي الأحد الماضي، بإفشال موسم العمرة لسكان قطاع غزة، مضيفا أن "الادعاء بغير ذلك سيؤدي إلى إفشال موسم العمرة مرة أخرى".

وقال: "فوجئت الوزارة قبل يومين بخبر تردد في وسائل الإعلام يقول بأن أشخاصاً قد توجهوا من قطاع غزة إلى مصر بادعاء أنهم من وزارة الأوقاف الأمر الذي تنفيه الوزارة جملة وتفصيلا".

يشار إلى أن جهودا بذلت خلال الأشهر الماضية في محاولة لإعادة تفعيل خروج الفلسطينيين من القطاع باتجاه السعودية لأداء العمرة وذلك بعد نحو 5 سنوات من التعطل.