فلسطين أون لاين

تشرف على انتخابات شاملة

​حماس والجهاد تدعوان لتشكيل حكومة وحدة

...
القاهرة - فلسطين أون لاين:

أكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي على ضرورة تشكيل حكومة وحدة وطنية تشرف على إجراء انتخابات شاملة بالتوافق، وصولًا إلى تحقيق الشراكة الوطنية وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وعدم تبديد الوقت في تجاربَ ومقترحات تطيل زمن الانقسام.

وعقب اجتماع مطول في القاهرة ناقش كل المستجدات، شددت حماس والجهاد الإسلامي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، على ضرورة استعادة الوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام على قاعدة الشراكة الوطنية لمواجهة صفقة القرن وإسقاطها.

واتفقت الحركات على العمل المشترك بأقصى جهد ممكن لتوفير كل عوامل الصمود والثبات لشعبنا؛ حتى يتمكن من التغلب على المصاعب ومواجهة المخاطر والمؤامرات والتصدي لها بشكل جماعي وفق رؤية موحدة.

وجددت الحركتان تأكيدَهما على أهمية استمرار مسيرة العودة وكسر الحصار كفعل جماهيري شعبي والسعي بالتوافق على تطويرها بما يخدم شعبنا ويحقق أهدافه في كل أماكن تواجد شعبنا العظيم، والعمل على استنزاف العدو ومنعه من التقاط أنفاسه.

وشكرت قيادة الحركتين الجهود المصرية في تخفيف الحصار، واستعدادها للاستمرار في فتح معبر رفح في كلا الاتجاهين، وتقديم تسهيلات تحسن من ظروف السفر، مؤكدين أهمية الدور المصري في رعاية جهود إعادة اللحمة الوطنية، ومثمنين أي دعوة للقاء يعقد في القاهرة يخدم الشراكة ويعزز التوافق الوطني.

وأكدت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في بيانهما تعزيز وتمتين العلاقات الثنائية بين الحركتين في المجالات كافة لحماية ثوابت شعبنا ومقاومته، كما وجها التحية لشعبنا الفلسطيني المجاهد على تمسكه بالمقاومة بكل الوسائل وفي المقدمة منها الكفاح المسلح في مواجهة المحتلين، وعلى صموده وثباته واستعداده الدائم للبذل وتقديم التضحيات في سبيل تحقيق أهدافه.