فلسطين أون لاين

اعتقالات واستدعاء في القدس وتمديد لمعتقلين بالضفة

...
صورة أرشيفية
محافظات - فلسطين أون لاين

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلية، فجر اليوم الجمعة 3-2-2017، مواطنين فلسطينيين في حين استدعت آخر للتحقيق بمدينة القدس المحتلة، ومددت اعتقال سبعة مواطنين من مدينة بيت لحم.

وقال رئيس "لجنة أهالي الأسرى المقدسيين" أمجد أبو عصب في حديث لـوكالة أنباء "قدس برس"، إن قوات عسكرية إسرائيلية اقتحمت فجر اليوم حي “أبو تايه” في بلدة سلوان جنوبي شرق القدس، واعتقلت اثنين من سكّانه.

وأوضح أن الشابين المعتقلين هما؛ عدي سامر أبو تايه ومحمد أبو الحمام، واللذان تم اقتيادهما إلى أحد مراكز التحقيق الإسرائيلية في مدينة القدس.

وبعد مدّة قصيرة من الاقتحام والاعتقال، تم استدعاء والد أحد المعتقلين؛ وهو عرفات أبو الحمام للتحقيق من قبل الشرطة الإسرائيلية.

وتشنّ قوات الاحتلال بشكل يومي حملة اعتقالات مكثّفة في القدس وضواحيها والضفة الغربية المحتلة، بحجة البحث عن مطلوبين بفعل مقاومتهم للقوات الإسرائيلية والمستوطنين.

وفي ذات السياق، مدّدت شرطة الاحتلال الإسرائيلية فترة اعتقال سبعة مواطنين فلسطينيين من مدينة بيت لحم (جنوب القدس)، على ضوء اتهامهم برشق الحجارة والزجاجات الحارقة صوب معسكر إسرائيلي على مدخل المدينة.

وأوضحت شرطة الاحتلال في بيان لها، اليوم الجمعة، أن محقّقيها مستمرون في عمليات البحث والتحقيق في ملف اعتقال سبعة فلسطينيين من سكان مخيم “عايدة” للاجئين، على خلفية الاشتباه بمسؤوليتهم عن تنفيذ عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلية، وفق ما جاء في البيان.

وأضافت إن اثنين من المعتقلين قاصران، وتُنسب لهم تهم الضلوع في إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة والعبوّات الناسفة قرب معسكر “قبة راحيل” (المدخل الشمالي لمدينة بيت لحم) خلال الشهور الأخيرة.

وادّعت أن المعتقلين اعترفوا بالتهم المنسوبة إليهم، وأن تمديد اعتقالهم تمّ لغايات استكمال التحقيقات.

وكان جيش الاحتلال قد اقتحم فجر أمس الخميس مخيم “عايدة” بمدينة بيت لحم، واعتقل 12 فلسطينياً بينهم قاصرون، ضمن حملة استهدفت 21 فلسطينياً من جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة.