فلسطين أون لاين

التعليم تفتتح مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية بغزة

...
غزة- فلسطين أون لاين:

افتتحت وزارة التربية والتعليم العالي بغزة، اليوم الإثنين، مدرسة عبد الله الدحيان الثانوية للبنات بمنطقة الشيخ رضوان بمدينة غزة، بتبرع كريم من الصندوق الكويتي للتنمية، وإدارة البنك الاسلامي للتنمية.

وأعرب وكيل الوزارة د. زياد ثابت، خلال كلمته، عن شكره للكويت أميرًا وحكومةً وشعبًا على بناء هذه المدرسة ودعم شعبنا في مختلف المجالات.

وأكد ثابت أن الكويت دائمًا حاضرة في تقديم المساعدة للشعب الفلسطيني، كما أن لها مواقف مميزة ومشكورة لنصرة القضية الفلسطينية في الجمعية العامة للأمم المتحدة ومجلس الأمن وعلى الصعيد العالمي.

وأوضح إلى أن افتتاح المدرسة يأتي للتأكيد على أهمية العلم والتعليم بالرغم من إجراءات الاحتلال الاسرائيلي وجرائمه بحق شعبنا وطلبة المدارس والعملية التعليمية.

ونوه إلى أن جنود الاحتلال أعدموا قبل عدة أيام بدم بارد الطفلة الطالبة سماح مبارك على أحد الحواجز بالقدس، وخلال الفترة الماضية استشهد العديد من الطلبة والأطفال والطواقم التدريسية ضمن عدوان الاحتلال على شعبنا في الضفة وغزة واستهداف المشاركين في مسيرات العودة السلمية.

وأشار إلى أن الاحتلال يواصل إجراءات تهويد القدس والعمل على أسرلة التعليم في المدينة، من خلال التضييق على المدارس والطلبة واستهداف المنهاج الفلسطيني.

ودعا ثابت المؤسسات الدولية وجميع الجهات التي تعني بالتعليم والطفولة إلى اتخاذ مواقف جريئة رادعة للمحتل، وأن تعمل على حماية حق التعليم في فلسطين، باعتباره أحد الحقوق الرئيسة المنصوص عليها في مختلف الشرائع والمواثيق الدولية.

من جهته، أكد مدير تعليم غرب غزة عبد القادر أبو علي، أن بناء هذه المدرسة إنجاز مهم لخدمة العملية التعليمية، مبينًا أن المدرسة تضم 24 شعبة دراسية مجهزة بأفضل الأثاث وبها مختبرات للعلوم والحاسوب وساحات ومرافق تعليمية متنوعة.

وقال أبو علي، خلال كلمته، إننا نعاهد شعبنا بأن نبذل كل الجهد للحفاظ على الصرح التعليمي الجديد مدرسة عبد الله الدحيان، وأن تكون منارة من منارات العلم والتميز.

يشار إلى أن المدرسة سميت بهذا الاسم نسبة إلى الشيخ الكويتي الراحل عبد الله الدحيان الذي كان إمامًا وخطيبًا، وكان من أكبر معلمي القرآن الكريم وعمل في الإمامة والقضاء والارشاد والعمل الخيري.