قائمة الموقع

الاحتلال يعتقل 16 مواطنا خلال مداهمات ليلية

2019-02-04T06:34:23+02:00

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الإثنين، 16 مواطنًا، عقب اقتحام وتفتيش منازلهم في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية المحتلة؛ قبل أن تقوم بنقلهم لجهات غير معلومة؛ بينهم أسرى محررون.

وأفادت وسائل إعلامية عبرية، باعتقال قوات الاحتلال 16 مواطنا، زاعمًا أنهم "مطلوبون" لممارستهم نشاطات تتعلق بالمقاومة ضد أهداف إسرائيلية.

ورصد نشطاء فلسطينيون اعتقال قوات الاحتلال لشابيْن من مخيم قدورة وسط مدينة رام الله، وثلاثة من بلدة سلواد شمال شرقي المدينة وآخر من قرية عابود شمال غربي المدينة.

واعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة شبان من مدينة جنين وآخريْن من مخيم جنين غربي المدينة، كما أعادت قوات الاحتلال اعتقال الأسيريْن المحرريْن مقداد القواسمي من منزل عائلته في مدينة الخليل، ومنذر عاشور من مدينة طولكرم.

وطالت الاعتقالات الإسرائيلية، مواطنا من قرية بيت تعمر جنوب شرقي مدينة بيت لحم.

وقال شهود عيان إن قوات الاحتلال اقتحمت مخبزًا في مخيم العروب للاجئين الفلسطينيين واعتدت بالضرب المبرح وأعقاب البنادق على الشقيقين إبراهيم ونور مقبل من المخيم، ما أدى إصابتهما بجراح متفاوتة.

واقتحمت قوات الاحتلال منزل ذوي الشهيدة سماح مبارك، في مخيم قدورة، ومنزل الأسير يحيى ربيع؛ رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت في بلدة المزرعة الغربية شمال غربي رام الله؛ ما أدى لاندلاع مواجهات.

اخبار ذات صلة