فلسطين أون لاين

طهران ترفض تحذير واشنطن وتعتبره "استفزازيا"

...
صورة أرشيفية
طهران- (أ ف ب)

رفضت طهران مساء اليوم الخميس2-2-2017 التحذير الذي وجهته لها الادارة الأميركية بعد تجربتها الصاروخية الأخيرة، معتبرة أنه "استفزازي"، في تطور ينذر بتصعيد التوتر بين البلدين.

وصدر الرد على تحذيرات الرئيس الاميركي دونالد ترامب ومستشاره للأمن القومي مايكل فلين على لسان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي.

وقال قاسمي كما نقلت عنه وكالة الانباء الايرانية الرسمية إن ":الملاحظات التي أدلى بها مستشار الأمن القومي للرئيس الاميركي دونالد ترامب لا أساس لها ومكررة واستفزازية".

وصرح فلين "اعتبارا من اليوم نوجه تحذيرا رسميا لايران" منددا ب"سلوكها الذي يزعزع الاستقرار" في الشرق الاوسط، ومشيرا خصوصا إلى اختبارها الاخير لصاروخ بالستي.

وأكد الرئيس الاميركي دونالد ترامب نفسه توجيه "تحذير" رسمي لايران بعد تجربتها الصاروخية الاخيرة مشيرا ايضا الى ان الجمهورية الاسلامية كانت على وشك الانهيار حين وقعت الاتفاق النووي مع القوى الكبرى.

وكتب ترامب في تغريدة صباحا "لقد تم توجيه تحذير رسمي (إلى ايران) لانها اطلقت صاروخا بالستيا. كان يجب ان تكون ممتنة للاتفاق الكارثي الذي وقعته الولايات المتحدة معها"، مشيرا الى الاتفاق النووي الذي ابرم في تموز/يوليو 2015 مع القوى الست الكبرى.