فلسطين أون لاين

​النائب أبو سالم: أمن السلطة احتجزني بزنزانة قذرة وسرق ذهبا من منزلي

...
لم يتم التحقيق معه حول أي موضوع
رام الله - فلسطين أون لاين
أكد النائب في المجلس التشريعي د. إبراهيم أبو سالم، أنه تعرض لاختطاف مخالف للقانون، من قبل جهاز الأمن الوقائي التابع للسلطة في الضفة، لافتا الى أن الاختطاف رافقه انتهاك للحقوق الشخصية وتعد على الممتلكات عبر تفتيش منزله وتخريبه ومصادرة بعضا من ممتلكاته.

وأوضح النائب المقدسي، في بيان صدر عنه اليوم، أنه "في تمام الساعة الواحدة من ليلة السبت المنصرم، اقتحم منزله عشرات من الملثمين، بصورة استفزازية وغير لائقة، حيث داهموا غرفة نومه وفتشوا كل ما فيها لمدة ساعة ونصف، موضحا أنهم عاثوا فسادا في أرجاء المنزل، كما صادروا أوراقا ووثائق تتعلق بعمله في المجلس التشريعي، إضافة إلى أجهزة لاب توب وشاشات تلفاز وهواتف نقالة وجهاز تسجيل كاميرات المراقبة".

وذكر أن الملثمين صعدوا إلى شقة نجله المحامي لقمان، حيث أوقفوه وأمروه بوضع يديه على الجدار طيلة الوقت، بينما قاموا بتفتيش منزله بما فيها حقيبة مدرسية لطفلته التي تدرس في الصف الأول الابتدائي.

ولفت إلى أن أضرارا لحقت بالمنزل خلال التفتيش، ككسر باب الكراج من أجل تفتيش سيارته، وكذلك تخريب بوابة المخزن، والعبث في أغطية الصرف الصحي، وتخريب قوارير الزراعة خارج المنزل.

وأشار الى أنه تم تقييد يديه بالحديد أمام أهله واقتاده ملثمان مسلحان إلى سيارة بطريقة همجية وغير لائقة، منوها إلى أن عشرات السيارات كانت مشاركة في الاقتحام منها سيارات بدون أرقام ومختلفة اللون، حيث تم اقتياده لمركز الأمن الوقائي في منطقة البالوع بصورة هستيرية خشي خلالها من السقوط وإصابته بالأذى.

وذكر أنه تعرض خلاله تواجده في مركز الأمن الوقائي إلى السخرية، والتهجم على فضائية الأقصى، إضافة لأخذ بصمات العين.

وأوضح أنه تم نقله إلى مركز الأمن الوقائي في بيتونيا، قائلا "اقتادوني إلى زنزانة تحت الأرض بمساحة صغيرة بها فرشة قذرة بدون غطاء ووسادة وبلا نوافذ، فرفضت البقاء، رغم محاولتهم إجباري على الجلوس فيها".

وأضاف "تم نقلي لزنزانة أخرى، كان بها مرحاض قذر ومفتقرة لوسائل النظافة، وكان الجو مليئا بالصراخ مما لا يسمح بالنوم".

وأكد أنه لم يتم التحقيق معه حول أي موضوع، كما لم يبينوا له أسباب اختطافه، ومكث في الزنزانة إلى قرابة الساعة السادسة والنصف مساء السبت السبت، حيث طلبوا منه الاتصال بأحد أبنائه لاصطحابه للمنزل، ووعدوه بإرجاع الأمانات المصادرة من منزله في اليوم التالي.

وأوضح أبو سالم أنه عند عودته، تبين أنهم سرقوا خمسة خواتم من ذهب زوجته خلال تفتيشهم غرفة نومهم، كما أنهم افتقدوا أجهزة أخرى لم تسجل في محضر الأمانات.

وقال "أن نجله لقمان ذهب اليوم الأحد لاستلام الأمانات المصادرة كما وعدوه، إلا أنهم رفضوا تسليمها بحجة انشغالهم".

وجدد النائب ابو سالم تأكيده على أن هذا الاختطاف غير قانوني، موجها شكره لكل من سانده في محنته.