فلسطين أون لاين

​الطيراوي يطالب بوقف الاجراءات التعسفية بحق الموقوفين في سجن أريحا

...
صورة أرشيفية
رام الله - فلسطين أون لاين

طالب النائب في المجلس التشريعي عن حركة "فتح" جمال الطيراوي، أجهزة السلطة في الضفة الغربية، بضرورة وقف الإجراءات التعسفية والظروف القاسية التي يعاني منها الموقوفين في سجون الأمن الوقائي والاستخبارات بأريحا.

وقال الطيراوي، في بيان صحفي، اليوم الخميس 2-2-2017، "على ضوء الممارسات الخطيرة والمخالفة للضوابط القانونية والضوابط الأخلاقية والإنسانية في معتقل التحقيق باريحا التابع للامن الوقائي، وتوارد عدد كبير من الشكاوي ومطالباتنا العديدة بالتحقيق وتشكيل لجان لما يجري من جرائم وتجاوزات قانونية واخلاقية بحق الانسان الفلسطيني".

وأضاف الطيراوي: "في ظل غياب الرقابة والمتابعة من المؤسسة الحكومية و الامنية فاننا: نثمن دور الهيئة المستقلة لحقوق الانسان وكافة المؤسسات الحقوقية التي اخذت على عاتقها الوقوف امام مسؤولياتها القانونية والانسانية في ظل غياب المؤسسات الرسمية عن دورها من حكومة سواء وزارة الداخلية وأعضاء التشريعي في الضفة، تجاه تجاوزات المؤسسة الامنية".

وأشار الطيراوي إلى أن آخر هذه التجاوزات هو الاعتداء الجسدي الغير أخلاقي بحق أحد المعتقلين من مخيم بلاطة وتوجه ذويه وبعض الشخصيات بشكاوي الى الهيئة المستقلة وبدورها قامت بمتابعة الملف.

وطالب كافة الجهات الحقوقية والانسانية بالعمل الدائم والجاد لحماية كرامة و اخلاقيات الانسان الفلسطيني خاصة في عمليات الاعتقال والتحقيق والعمل على تقديم المتجاوزين من ضباط في مراكز التحقيق الى القضاء العسكري الفلسطيني.

ودعا كافة اعضاء المجلس التشريعي والكتل البرلمانية للوقوف عند مسؤولياتهم و عدم التهرب "كما هي العادة" وممارسة دورهم الرقابي على اداء السلطة التنفيذية و خاصة الحكومة و المؤسسة الامنية و بشكل خاص مراكز التحقيق وما يجري بداخلها من جرائم و تجاوزات قانونية و اخلاقية.