فلسطين أون لاين

372 شهيدًا فلسطينيًا منذ إعلان ترامب بشأن القدس المحتلة

...
صورة أرشيفية
رام الله – فلسطين أون لاين:

قال مركز القدس المختص بالشأن الفلسطيني والإسرائيلي ، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي قتلت منذ إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب مدينة القدس المحتلة عاصمة للاحتلال في 6 كانون أول/ ديسمبر 2017، أكثر من 350 فلسطينيًا.

وذكر المركز في دراسة إحصائية نشرها اليوم السبت، أن عدد الشهداء منذ إعلان ترمب وصل إلى 372 شهيدًا في مختلف أنحاء الأراضي الفلسطينية المحتلة، بينهم 78 طفلًا، و11 سيدة، وستة شهداء من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وأوضح أن من بين الشهداء الشهيد فادي البطش الذي اغتالته يد الاحتلال الإسرائيلي في ماليزيا، وكذلك سبعة أسرى فلسطينيين، مما يرفع عدد شهداء الحركة الأسيرة منذ عام 1967 إلى 218 شهيدًا، آخرهم الشهيد وسام عبد المجيد شلالدة من الخليل.

وأشارت الدراسة إلى أن شهداء مسيرات العودة على حدود شرق قطاع غزة التي انطلقت في الثلاثين من شهر آذار/ مارس 2018، ارتفع حتى نهاية شهر كانون ثاني الماضي إلى 224 شهيدًا، بينهم صحفيان، وثلاثة من الطواقم الطبية.

واستشهد 11 فلسطينيًا خلال شهر كانون ثاني الماضي، بينهم 6 استشهدوا خلال مشاركتهم في مسيرات العودة على حدود قطاع غزة (بينهم طفلان وسيدة)، و3 شهداء من رام الله (بينهم فتاة)، وشهيد من نابلس، وآخر من القدس.

ووفقاً للفئة العمرية، فقد استشهد خلال المواجهات مع الاحتلال في الفترة التي تلت إعلان ترمب، 78 طفلًا، أعمارهم لا تتجاوز الـ 18 عامًا، بينهم 54 طفلًا خلال قمع الاحتلال لمسيرة العودة (أحدهم طفل أصمّ، وطفلة جنين في بطن أمها)، وطفل شهيد خلال مسيرة إحياء لذكرى النكبة في الضفة.

وأكدت الدراسة التي أعدها مركز القدس، أن قوات الاحتلال تحتجز جثامين 23 شهيدًا، منذ إعلان ترمب.