فلسطين أون لاين

القسام تعلن تغيير عنوان محفظة "بيتكوين"

...
صورة عن إعلان القسام عبر موقعه
غزة – فلسطين أون لاين:

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، عن تغيير عنوان محفظة "بيتكوين" لاستقبال الدعم المالي للمقاومة الفلسطينية من كافة أرجاء العالم.

وقال القسام في تنويه نشره عبر موقعه الإلكتروني، السبت : "حرصا منا على زيادة الخصوصية والأمان نعلمكم أنه تم تغيير عنوان محفظة استقبال الدعم المالي للمقاومة بعملة بيتكوين إلى عنوان المحفظة الجديد".

وأوضح أن عنوان المحفظة الجديد هو التالي : 17QAWGVpFV4gZ25NQug46e5mBho4uDP6MD

وكانت كتائب القسام أعلنت الخميس 31 يناير 2019، عن بدء استقبال الدعم المالي للمقاومة بعملةالـ "بيتكوين" من محبيها وأنصارها حول العالم عبر عنوان المحفظة الرسمي والوحيد المنشور على موقعها الالكتروني.

وقال الناطق العسكري باسم القسام أبو عبيدة في تغريده سابقة له عبر قناته على التليجرام: إن "العدو الصهيوني يحارب المقاومة من خلال محاولة قطع الدعم عنها بكل السبل، لكن محبي المقاومة في كل العالم يحاربون هذه المحاولات الصهيونية ويسعون لإيجاد كافة سبل الدعم الممكنة للمقاومة".

ودعا أبو عبيدة كل محبي المقاومة وداعمي قضيتها العادلة لدعمها مالياً من خلال عملة الـ "بتكوين".

وبعيد إعلان القسام، أعربت مصادر أمنية إسرائيلية عن قلقها من لجوء حركة حماس وجناحها العسكري لاستخدام العملة الالكترونية "بيتكوين" ووصفت قرارها ( بالاستراتيجي).

و "البيتكوين" هي عملة إلكترونية لا تشمل أي تفاصيل تعريفية عن أصحابه، وفي كل مرة تتم فيها صفقة مالية جديدة يكون هنالك عنوان جديد، وبالتالي فلكل مستخدم القدرة على إحداث آلاف العناوين الافتراضية، وهو ما يثير قلق الإحتلال الإسرائيلي.