فلسطين أون لاين

​لا ترمي الجينز.. بيتك أولى به

...
إعداد- صفاء عاشور:

في خزانة كل بيت من بيوتنا يوجد بنطلون جينز غير مستعمل ولا نرتديه، ومع ذلك لا نوزعه، في هذه الزاوية سنعرض لك بعض الأعمال اليدوية التي يمكن أن تستعملي فيها بنطلون الجينز.

الجيب الخلفية لبنطلون الجينز خامة ممتازة لكثير من الأعمال اليدوية التي يمكن استخدامها في كثير من الأمور المفيدة، فبالإمكان فصلها عن البنطلون، ثم تثبيتها على قطعة قماش أخرى من بنطلون الجينز أو غيرها، وستكون جيبًا رائعة لوضع الأقلام، والهاتف النقال والشاحن، وبعض أدوات المطبخ، وأدوات الخياطة، وغيرها كثير.

ويمكن قص بنطلون الجينز واستعماله لتغطية أي قطعة صغيرة من الأثاث تريدينها، كبيت خارجي لوسادات الأرائك، أو تغطية كرسي خاص بطفلك تلف القماش الخاص به من كثرة الاستعمال، أو تغطية بعض الأدوات التي تزينين بها منزلك وإعطائها لمسة زرقاء.

كما يمكن استعمال قماش الجينز في تغليف بعض الدفاتر التي نرغب في حفظها من التلف مع تزينها بالشكل الذي نريده، أو صنع مقالم لحفظ الأقلام ومستلزمات المدرسة الخاصة بالأطفال.

إذا كان لديك كمية كبيرة من بنطلونات الجينز ذات الألوان المتفاوتة؛ فبإمكانك صنع سجادة بقص جيوبها، وقص باقي أجزاء البنطلونات بالمقاس نفسه، ثم خياطتها عشوائيًّا، ثم خياطتها على سجادة خفيفة لتثبتها، وإعطائها شكلًا وثقلًا، ولاشك أنها ستزين منزلك.