قائمة الموقع

​إليكِ حلول سحرية لخبز الكيك وتزيينه

2019-02-02T08:23:40+02:00

في إعداد الحلويات تواجه ربة المنزل الكثير من المشاكل التي قد تجعلها لا تحب تكرار تجارب عملها مرة ثانية، إما لفشل الوصفة، أو لاحتياجها إلى الكثير من الترتيب والتنظيف بعد إتمامها، وفي هذه الفقرة نستعرض بعض المواقف وطرق التغلب عليها، ليصبح إعداد بعض الوصفات سهلًا وبسيطًا.

عند إعداد وصفة للكيك، وكانت الكمية تحتاج إلى إناء واسع وأكبر من المتوافر لديك؛ يمكنك إعدادها وخبزها في الإناء المتوافر بإحضار سكين وتغطية نصف حافته بخليط الكيك السميك ثم وضعه في طرف الإناء المستعمل، ثم وضع خليط الكيك فيه.

وفي مرحلة الخبز ستشاهدين أن الكيكة ستنفش وترتفع لكنها لن تخرج من الإناء، وستحافظ على شكلها الجمالي، دون أي أوساخ حول الإناء الذي وضعت فيه.

مشكلة أخرى قد تواجهك –سيدتي- بعد خبز الكيك، وهي عدم خروج الكيك من الصينية عند قلبها، وللتغلب على هذه المشكلة يمكنك خلط كمية قليلة من الزبدة مع الشوكولاتة البيضاء أو السمراء جيدًا وتغليف الصينية ثم صب خليط الكيك فيها، وستلاحظين بعد نضجها ومحاولة قلبها أنها ستنقلب بكل سهولة.

عند تغليف الكيك المزين تحتاجين إلى اتباع طريقة معينة حتى لا تتلف الزينة المصنوعة من الكريمة، وبذلك تُفسد الاحتفال الذي خبزت من أجله، لذلك بدلاً من تغليفها بورق الألمونيوم ووضعه مباشرة على الكيك يمكن اتباع طريقة أخرى.

والطريقة هي وضع عيدان خشبية في الكيكة، ثم تغطيتها بورق شفاف من الخاص بحفظ الطعام، إذ تعمل العيدان الخشبية على رفع الورق الشفاف وإبعاده عن الزينة الخاصة بالكيك، وبذلك تحفظها من التلف.

ويمكن بعد إزالة العيدان الخشبية وضع الشموع مكانها، حتى لا تلاحظ الحفر التي صنعتها.

مشكلة أخرى قد تصادفك عند إعداد الكيك، وهي أن يكون جافًّا ومن الصعب تقطيعه بالشوكة، لذلك للتغلب على هذه المشكلة يمكنك قبل تزيين الكيكة قسمها إلى نصفين، ثم عمل خليط من أي نوع من المربى المخفف بالماء أو العسل المخفف أيضًا، ورشه على الكيكة من المنتصف وتزيينها في حال كان بالإمكان ببعض الفاكهة أو الكريمة؛ فهذا كفيل بأن يجعل الكيك طريًّا وسهل التناول والتقسيم.

اخبار ذات صلة