فلسطين أون لاين

الاتحاد الأوروبي يُقَدِم مبلغ 2.37 مليون يورو لدعم مُزارعي الضفة

...
الإنتاج الزراعي هو قطاع حيوي بالنسبة للاقتصاد الفلسطيني
لندن - فلسطين اون لاين

اعلن الاتحاد الأوروبي عن تقديمه مساهمة جديدة بمبلغ 2.37 مليون يورو لدعم المُزارعين الفلسطينيين والمشاريع الزراعية في الضفة الغربية، حيث تأتي هذه المُساهمة لصالح برنامج مساعدة الزراعة في الضفة الغربية الذي تنفذه السلطة الفلسطينية.

وقال الاتحاد ان عدد المُزارعين الفلسطينيين والمشاريع الزراعية المستفيدة من هذه المُساهمة الجديدة سيصل إلى 241 مزارع ومشروع زراعي تضررت بالاحتلال الإسرائيلي، مضبفا ان هذا الدعم يُساعد المُزارعين على البدء من جديد وترميم أو استبدال مشاريعهم المُتَضَرِرَة من خلال الأنشطة المُختلفة بما فيها اقتناء المعدات الزراعية وإعادة استخدام الأراضي والقيام بأعمال البنية التحتية الصغيرة الأخرى. وبهذا يصل مجموع عدد المستفيدين من البرنامج حتى الآن إلى 365 مزارع.

وقال ممثل الاتحاد الأوروبي رالف طراف: "الإنتاج الزراعي هو قطاع حيوي بالنسبة للاقتصاد الفلسطيني، ويعتبر الدعم المقدم إلى هذا القطاع ضرورياً لبناء الدولة الفلسطينية العتيدة ذات الاقتصاد القابل للحياة. في هذا الاطار، يقوم الاتحاد الأوروبي بالمساهمة في برامج تُديرها السلطة الفلسطينية لدعم المشاريع الزراعية في الضفة الغربية وقطاع غزة".