فلسطين أون لاين

​"العلاقات الدولية" يثمن دعوة مكتب حقوق الانسان لمحاسبة إجرام المستوطنين

...
مستوطنون إسرائيليون في الأراضي الفلسطينية المحتلة (أرشيف)
رام الله – فلسطين أون لاين

ثمن مجلس العلاقات الدولية– فلسطين، البيان الذي صدر عن مكتب حقوق الانسان والذي دعا فيه لمحاسبة المسؤولين عن عنف المستوطنين الإسرائيليين.

وقال المجلس في بيان صدر عنه، الأربعاء، ووصلت "فلسطين أون لاين" نسخة عنه، إن جرائم المستوطنين بلغت مستوى غير مسبوق ضد الفلسطينيين في عام 2018.

وأشار المجلس إلى تقرير صحيفة "هآرتس" العبرية الذي رصد 482 حالة عنف في عام 2018 مقارنة بـ 140 حالة في 2017، وتنوعت الأفعال الإجرامية بين القتل والضرب ورشق الحجارة وكتابة الشعارات العنصرية وإتلاف البيوت والسيارات وقطع أشجار المزارعين الفلسطينيين.

ودعا مجلس حقوق الإنسان إلى إرسال لجنة تحقيق في هذه الجرائم، والضغط على المجتمع الدولي لممارسة أقصى سبل الضغط على الاحتلال لإنهاء احتلاله وتفكيك المستوطنات غير الشرعية ووقف جرائم المستوطنين.

وكان مكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أعرب عن قلقه العميق إزاء هجوم المستوطنين الإسرائيليين المطول والعنيف للغاية على الفلسطينيين في قرية المغير بالضفة الغربية، السبت الماضي، حيث لقي أب لأربعة أطفال يدعى حمدي طالب نعسان، يبلغ من العمر (38 عامًا)، مصرعه نتيجة إطلاق النار عليه في ظهره، داعيًا إلى محاسبة المسؤولين عن عنف المستوطنين الإسرائيليين.