فلسطين أون لاين

الشرافي: جامعة الأقصى ستطلق برنامج الماجستير للأسرى

...
غزة - فلسطين أون لاين:

أفادت جامعة الأقصى بمدينة غزة أنها بصدد اعتماد برنامج الماجستير خاص للأسرى داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي، وذلك ضمن الخطة التطويرية للجامعة لعام 2019.

وأوضح رئيس الجامعة كمال الشرافي في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، أن البرنامج يلبي احتياج الأسرى وحقهم في التعليم العالي، وطموحاتهم التي حرمهم منها السجان الإسرائيلي.

وأوضح الشرافي أن الجامعة في السنوات الماضية واجهت العديد من العقبات والمشاكل المختلفة والقضايا المتعثرة، ولكن بعد وقوف المخلصين من أبناء المجتمع الفلسطيني تعدت مرحلة الانكسار وأصبحت من أفضل الجامعات العربية والمحلية.

وذكر أن الوضع العام للجامعة "مميز بالنسبة للسنوات الماضية"، لافتا أن ذلك يظهر في المشاريع التنموية، بإقامة العديد من المباني على نفقتها الخاصة.

وقال إن الجامعة أخدت على عاتقها تقديم المساعدات للطلبة الخريجين بإقرار مشروع تحرير الشهادات الذي شمل تحرير حوالي 17 ألف شهادة محتجزه "لكي ينال الخريج شهادته لتقديمها للوظائف المختلفة أو الالتحاق في الدراسات العليا".

وبين أن الجامعة خلال الفترة الماضية حصلت على اعتماد العديد من برامج البكالوريوس والماجستير والدبلوم من قبل هيئة الاعتماد والجودة الفلسطينية.

وشدد على أن عام 2019 سيشهد انطلاق برامج للدكتوراه بالتعاون مع العديد من الجامعات الدولية والعربية والمحلية.

وفي مجال البحث العلمي، أكد أن البحث العلمي في جامعة الأقصى يحظي اليوم باهتمام إدارة الجامعة كونه النواة الأساسية للعلم، مقدراً جهود الكوادر التدريسية والإدارية لعمادة البحث العلمي والدراسات العليا.