فلسطين أون لاين

دللي جسمك مع زيت "جونسون"

...
غزة/ هدى الدلو

يعتقد بعض أن زيت الأطفال "جونسون" يقتصر استخدامه على الأطفال فقط، لكن يمكن للكبار استخدامه، خاصة المرأة، لكونه مرطبًا للبشرة، وملطفًا لها، فهو من أهم الزيوت الخاصة بالعناية بالبشرة والجسم، لما يمنح البشرة والجسم من نعومة، ورائحته ذكية، وهذا ما تتحدث عنه خبيرة التجميل إسلام الشنطي.

فيمكن استخدام زيت جونسون مزيل عرق، ولتفتيح منطقة تحت الإبطين، بغسل تحت الإبطين بالماء دون صابون، ثم تجفيف المنطقة، ودعكها بنقطتين من الليمون، وعندما تجف نضع على القطنة زيت جونسون ونمسح أثر الليمون من عليها، وقولي وداعًا لرائحة العرق والسواد تحت الإبطين.

وقد تلجأ إليه المرأة مزيلًا للمكياج، بوضع القليل منه على قطنة ومسحه، حتى إنه لا يؤثر في مسح العينين، حتى لو كان المكياج ضد الماء، وأيضًا يمنح البشرة النعومة.

وله استخدامات عدة للجسم، فيمكن استخدامه بعد "الواكس" لإزالة بواقي الشمع، ولعمل جلسة تقشير (سكراب) للجسم مرة كل أسبوع، ليعطي السحر والنعومة والرطوبة واللمعان.

ويمكن إضافة كميات متساوية من كريم جونسون للأطفال وزيت جونسون إلى سكر خشن، ووضع الخليط على الجسم بعد حمام ساخن، ثم فركه وعمل تدليك (مساج) بحركات دائرية ثم شطفه.

ويستخدم زيت جونسون أيضًا لتشقق الكعبين، فبعد غسلهما بالماء الدافئ ثم فركهما بالمبرد يجففان، ويوضع الزيت، ثم يلبس الجوربان.

ويمكن للنساء الحوامل اللجوء إليه بعد الشهر الثالث، فيدهن زيت جونسون على البطن بعد كل حمام ليقلل من ظهور التشققات بعد الولادة، ويمنع الخطوط البيضاء، وإنه آمن جدًّا، وأيضًا يعطي نتائج مرضية عند دهن الشعر به بعد عمل "الاستشوار"، فيقلل من نفشات الشعر، ويعطيه لمعانًا.