فلسطين أون لاين

​"الكابنيت" يبحث اليوم التصعيد بغزة

...
الناصرة – وكالات

يجتمع ما يسمى المجلس الوزاري المصغر" الكابنيت"، اليوم الاربعاء لبحث التطورات مع قطاع غزة، وكان آخرها قنص جندي إسرائيلي شرق غزة، واستشهاد مقاوم من كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس، ، وفقًا لمصادر عبرية.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن هذا هو أول اجتماع للكابنيت بعد شهر من توقفها "بسبب انشغال" رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو وفق تعبير موقع "واللاه" العبري.

وتصاعدت الأوضاع في غزة، أمس الثلاثاء، ما أسفر عن استشهاد عنصر من كتائب القسام وإصابة أربعة مواطنين برصاص جيش الاحتلال الذي أعلن أن أحد جنوده تعرض للقنص وإن إصابته طفيفة.

على اثر ذلك قرر نتنياهو وقف تحويل الدفعة المالية الثالثة من المنحة القطرية التي كانت من المقرر ان تصل إلى القطاع المحاصر، وقيمتها 15 مليون دولار.

وحملت حركة حماس الاحتلال المسؤولية الكاملة عن تداعيات التصعيد في غزة والغارات التي استهدفت مواقع للحركة، والتي أسفرت عن سقوط شهيد وأربعة جرحى.

وقال المتحدث باسم حماس، فوزي برهوم، في تغريدة عبر "تويتر" إن "المقاومة في غزة لن تسمح باستخدام دماء شعبنا وقودًا لحملات الاحتلال الانتخابية، وهي تملك الإرادة والوسائل لحماية دماء شعبنا الفلسطيني".