فلسطين أون لاين

الهندي: استثناء حماس من المشهد السياسي لن يفلح

...
غزة - أحمد المصري:

أكد عضو المكتب السياسي لحركة حماس، سهيل الهندي، أن محاولات استثناء حماس من المشهد السياسي الفلسطيني "لن تفلح" في تحقيق أهدافها.

وقال الهندي في تصريح لـ"فلسطين أون لاين": "إن حركة فتح وقيادة السلطة تعيشان تخبطًا واضحًا في مسار إدارة الوضع الفلسطيني في الضفة وقطاع غزة، وغيابًا واضحًا للحكمة".

وجدد موقف حماس المعلن سابقا بموافقتها الكاملة لإجراء انتخابات عامة تشمل المجلس الوطني، والرئاسة، والمجلس التشريعي، والذهاب لصندوق الانتخابات واحترام ما تفرزه من نتائج.

وأضاف الهندي، أن تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح حسين الشيخ، بشأن استثناء حماس من المشهد السياسي "مردودة على صاحبها"، لافتًا إلى أنها تتناقض مع موقف حركة فتح من نتائج الانتخابات التشريعية عام 2006.

ودعا عضو المكتب السياسي، حركة فتح لإعادة حساباتها في الملف السياسي، والانتباه إلى المعارك المفتوحة التي يقودها الاحتلال تجاه الشعب الفلسطيني ومقدساته.

وطالب الهندي حركة فتح بالمساهمة في تشكيل حكومة وحدة وطنية، تتبنى الدعوة لإجراء انتخابات شاملة، والالتزام بعدم التفرد بالقرار الفلسطيني، وهو النهج الذي ترفضه الأطر الفلسطينية كافة.

وأكدّ أن مطلب وجود حكومة وحدة وطنية لا تتبناه حركة حماس فقط، وإنما الفلسطينيين كافة الذين يريدون حكومة تمثل الجميع، وانتخابات حرة، منبها إلى أن استمرار نهج التفرد بالقرار الفلسطيني لن يكتب له النجاح.

وكان عضو اللجنة المركزية للفتح "الشيخ" دعا في تصريحات متلفزة لتشكيل حكومة فصائلية من أحزاب منظمة التحرير، تضم شخصيات وطنية، واستثناء حركة حماس، بما يناقض تصريح سابق لعضو المجلس الثوري للحركة أسامة القواسمي والذي قال فيه إن حركته تريد انتخابات بمشاركة حماس "ضمن قائمة واحدة".