فلسطين أون لاين

أبو بكر لـ"فلسطين": خطوات تصعيدية ستعم السجون كافة

...
غزة - أحمد المصري:

أكد رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين، قدري أبو بكر، أن خطوات تصعيدية سيتخذها الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي كافة، في حال لم تتراجع إدارة سجونه تمامًا عن مهاجمة واقتحام أقسام ومهاجع الأسرى.

وقال أبو بكر في تصريح لـ"فلسطين أون لاين"، إن لدى الأسرى قرارًا واضحًا في حال لم يتوقف الاحتلال عن سياساته واعتداءاته نقل احتجاجاتهم إلى السجون الأخرى.

ولفت إلى أنّ ممثلي الأسرى طلبوا اجتماع عاجل مع مدير سجن عوفر والأمن للطلب بشكل مباشر التوقف عن اقتحام أقسام الأسرى، وشددوا على أن عدم الاستجابة لذلك من شأنه أن ينقل الأسرى إلى التصعيد.

واقتحمت أربع وحدات قمع إسرائيلية تابعة لإدارة سجون الاحتلال مدججة بالأسلحة والهراوات والكلاب البوليسية وقنابل الصوت والغاز عدد من أقسام سجن عوفر، أصيب نتيجة ذلك نحو 150 أسير بإصابات مختلفة.

وأشار أبو بكر إلى أنّ فعاليات عدة ستنظمها هيئة شؤون الأسرى والهيئات والمسؤوليات الوطنية في مدن الضفة الغربية وقطاع غزة كافة احتجاجًا على اعتداءات الاحتلال على الأسرى.

وذكر أن الهيئة تواصلت مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر، في حين تقود وزارة الخارجية تواصلًا مع المؤسسات الدولية الخارجية لفضح ممارسات الاحتلال بحق الأسرى.

وأكدّ أبو بكر أن الاعتداءات على الأسرى واقتحام أقسامهم نتيجة واضحة للتشريعات الإسرائيلية التي سُنت على مدار العام الماضي، ومجملها تحاول النيل من الأسرى وإبقاءهم تحت وقع العيش الذليل والمهين.